يديعوت: حوار سري بين البحرين وإسرائيل لإعلان العلاقات العلنية بينهما

انصار الله
2018-10-28 | منذ 3 أسبوع

في إطار الكشف عن معلومات حول أشكال التطبيع المتلاحقة بين بعض الدول العربية والاحتلال الإسرائيلي، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن البحرين تجري “حواراً سرياً” مع “إسرائيل”، بهدف إعلان علاقات علنية بينهما.

وقال تقرير نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية اليوم الأحد إن “دولة البحرين تجري هذه الأيام حواراً سرياً مع إسرائيل، للإعلان عن إقامة علاقات علنية بين الجانبين، تدشنها زيارة مرتقبة يجريها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المنامة”.

وأضافت الصحيفة إن الحوارات بين الطرفين تأتي “في إطار تطبيع العلاقات مع الدول العربية، تمهيداً لتنفيذ الخطة الأميركية لتسوية الصراع، والمعروفة باسم صفقة القرن”.

وكان وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، قال أمس السبت إنه “يتمنى النجاح لجهود السلطان قابوس بن سعيد، حاكم سلطنة عمان، لتجديد عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين”.

وأضاف آل خليفة، في قمة أمنية بالمنامة “التحالف الأمني الإقليمي المقترح بين الولايات المتحدة وحلفاء خليجيين ومصر والأردن سيكون مفتوحاً أمام من يقبلون بمبادئه”.

وكان نتنياهو زار سلطنة عُمان قبل أيام، والتقى السلطان قابوس بن سعيد، في زيارة تم التصريح عنها بعد انتهائها، كما سمحت كل من قطر والإمارات لوفود رياضية إسرائيلية بالمشاركة في أحداث رياضية على أراضيها.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,816,033