إسقاط طائرة معادية وباليستي يستهدف معسكر للعدو وخسائر كبيرة في صفوفه

سبأ
2018-08-31 | منذ 3 أسبوع

أسقطت الدفاعات الجوية طائرة استطلاع للعدوان، فيما أطلقت القوة الصاروخية صاروخاً باليستياً على معسكر سعودي في نجران، واستهدف قصف مدفعي تجمعات العدو السعودي ومرتزقته ما أدى إلى خسائر كبيرة في صفوفهم خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة استطلاعية متطورة من نوع CH-4 صينية الصنع تابعة لقوى العدوان في منفذ الطوال الحدودي بجيزان بسلاح مناسب، مبيناً أن طيران العدوان استهدف حطام الطائرة بغارتين.

واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للجنود السعوديين في موقع مشعل، وتجمعات أخرى للجنود والمرتزقة في عدد من المواقع شرق الخشل بجيزان، فيما تم قنص أحد المرتزقة شرق جبل الدخان.

وأوضح المصدر أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجيش السعودي في نجران ، وتم تدمير آلية عسكرية محملة بمرتزقة الجيش السعودي قبالة الربعة في صحراء الأجاشر .

ولقي عدد من المرتزقة مصرعهم إثر تدمير آليتهم في جبهة طيبة الاسم قبالة نجران ، في حين استهدفت المدفعية أحد مواقع مرتزقة الجيش السعودي في صحراء الأجاشر .

وفي عسير سيطر الجيش واللجان الشعبية على عدد من المواقع في مجازة خلال عملية هجومية وتدمير جرافتين وآليتين عسكريتين بصواريخ موجهة وسقوط عشرات القتلى والجرحى من المرتزقة وأسر عدد منهم واغتنام أسلحة متنوعة

ودك قصف مدفعي تجمعات المرتزقة غربي مجازة وقبالة منفذ علب محققاً إصابات مباشرة.

وأشار المصدر إلى تدمير مدرعتين في الدريهمي بالساحل الغربي ومصرع وجرح من كانوا على متنهما، كما تم تدمير آلية عسكرية للمرتزقة تحمل رشاش عيار 14.5 بصاروخ موجة جنوب شرق التحيتا.

ودمرت وحدة الهندسة آلية للغزاة والمرتزقة في جبهة الدريهمي ومصرع طاقمها.

 وذكر المصدر أنه تمت السيطرة على موقعين للمرتزقة في جبهة قانية بمحافظة البيضاء خلال عملية نوعية نفذها الجيش واللجان الشعبية استمرت عدة ساعات وأسفرت أيضاً عن إحراق آلية واغتنام أسلحة متنوعة ومصرع وجرح عدد من المرتزقة.

ونفذ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية ليلية على مواقع المرتزقة خلف جبل بحرة وعلى بوابة صلب بمديرية صرواح في محافظة مأرب والسيطرة على مواقع المرتزقة بعد فرارهم.

ولفت المصدر إلى صد محاولة تسلل للمرتزقة في التبة السوداء بجبهة حمير مديرية مقبنة في محافظة تعز وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم ولاذ من تبقى منهم بالفرار.

وفي محافظة حجة  كسر الجيش واللجان الشعبية زحفين للمرتزقة جنوب شرق جبل النار ، كما نفذوا عملية التفاف على الزحف الثاني ومحاصرة المرتزقة والتنكيل بهم ، و ترافق مع الزحف تحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاعي دون تحقيق أي تقدم وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى منهم.

كما أكد المصدر مصرع العقيد المرتزق عبدالعزيز احمد علي زرعة الحجوري بنيران الجيش واللجان الشعبية بالمحافظة.

ودمرت وحدة الهندسة العسكرية آلية عسكرية محملة بالمرتزقة على خط قاعدة العند بمحافظة لحج ومصرع ثلاثة منهم واصابة سبعة آخرين.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,015,559