حضرموت: إقرار زيادة في أسعار المشتقات النفطية

العربي
2018-07-07 | منذ 4 شهر

كما كان متوقعاً أعلنت شركة النفط اليمنية التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي، في محافظة حضرموت، زيادة في أسعار المشتقات النفطية، يبدأ سريانها اليوم السبت.

وبعد 48 ساعة، من المؤتمر الصحافي الذي عقدته قيادة الشركة في مقرها الرئيس في المكلا، للكشف عن مديونيتها والصعوبات التي تواجهها، أصدرت تعميماً لوكلاء المحطات، بتعديل أسعار المشتقات النفطية، تحت ذريعة «ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالمياً».

وبموجب القرار الذي اتخذ بتوجيهات من محافظ محافظة حضرموت سالمين فرج البحسني، سيتم تعديل سعر مادة البترول والديزل معاً من 285 إلى 300 ريال للتر الواحد.

وكان مدير عام الشركة سعيد بن هامل، قد قال في المؤتمر الصحافي، أمس الأول، إن «مؤسسة الكهرباء» باتت تدين للشركة «بأكثر من 62 مليار ريال يمني، خلال الفترة الممتدة من 8 نوفمبر 2015 إلى 2 يونيو 2018م».

وأكد أن عدم تمكن مؤسسة الكهرباء عن تسديد الديون، جعل شركة النفط عاجزة عن الإيفاء بالتزاماتها، مشيراً إلى أن مديونيتها للقطاع الخاص بلغت «أكثر من 30 مليون دولار».

وأوضح أن أسعار المشتقات النفطية في المحافظات المجاورة «تختلف مقارنة بسعره في ساحل حضرموت، حيث يبلغ سعر اللتر في شبوة 335 ريال، وفي المهرة 300 ريال، وفي عدن اللتر 325 ريال، وفي وادي حضرموت 325 ريال للتر». 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,899,364