الحديدة: الجيش يسيطرعلى محيط المطار بالكامل

العربي
2018-06-19 | منذ 5 شهر

 

تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية، التابعين لحكومة «الانقاذ الوطني»، مساء اليوم الثلاثاء، من استعادة المناطق التي سيطرت عليها القوات الموالية لـ«التحالف»، في المنطقة الجنوبية من مطار الحديدة بالكامل.

وأوضحت مصادر عسكرية لـ«العربي»، أن القوات الموالية للإمارات، مسنودة بطيران «التحالف»، حاولت الدخول إلى الجزء الجنوبي من مطار الحديدة، إلا أن القوات الموالية لـ«الانقاذ» استعادتها بالكامل خلال ساعات.

وكانت وسائل إعلام إماراتية وسعودية، أعلنت سيطرة «التحالف» على مطار الحديدة، وبثت صوراً أثناء المعارك من محيط المطار. وأوردت وكالة الأنباء الإماراتية في تغريدة على موقعها الرسمي على «تويتر»، أنه «بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، المقاومة اليمنية المشتركة تدخل مطار الحديدة في عملية عسكرية نوعية».

هذا، وأشار مصدر عسكري لوكالة «سبأ»، إلى أن «طيران العدوان شن منذ أمس غارات مكثفة على مطار الحديدة، ما أدى إلى تدمير بنية المطار ومدرجة وصالاته ومرافقه بشكل كامل».

ولفت المصدر إلى أن «العمليات الهجومية المتكررة التي يشنها العدو، بعد أن حشد كل قواه من المرتزقة تحت غطاء جوي وبحري، في محاولة لاستهداف عمق المطار من جنوبه وغربه، ليحوله إلى عملية رمزية تهدف إلى تعويض فشله في احتلال محافظة الحديدة، والسيطرة على الساحل الغربي».



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,787,411