صنعاء: المبعوث الاممي يلتقي وزير خارجية الانقاذ ونائبه

العربي
2018-06-17 | منذ 3 شهر


التقى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث، اليوم الأحد، في العاصمة اليمنية صنعاء، بوزير الخارجية في حكومة «الإنقاذ الوطني» هشام شرف.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)  أن «جريفيث التقى مع الوزير شرف، ونائبه حسين العزي، واستعرضوا مساعي المبعوث الأممي التي قام بها خلال الفترة الماضية».

وأكد شرف، على وجود «عراقيل توضع أمام أية احتمالية لاستئناف عمليات المفاوضات للسلام». مشيراً إلى أن «دول العدوان صعدت من العمليات العسكرية ضد المدنيين على طول الساحل الغربي».

ولفت إلى أن موقفهم «ما زال مع مد اليد نحو التسوية السياسية والسلام المشرف للشعب اليمني».

بدوره قال العزي، إن التصعيد العسكري الأخير «يهدف إلى إحباط عملية السلام ووضع العراقيل أمام مساعي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة»، معرباً عن «أمله في أن تضطلع الأمم المتحدة بدورها في وقف العدوان».

من جهته أكد المبعوث الأممي «استمراره في بذل الجهود والمساعي الحميدة لوقف العمليات العسكرية والولوج المباشر في عملية المفاوضات السياسية وصولاً لتسوية سياسية شاملة تعيد الأمن والاستقرار إلى الشعب اليمني وتلبي طموحاته».

وأشار، إلى أن مهمته وزيارته الحالية «تعد مهمة خاصة تأتي في وقت حرج بُغية وقف أي تهديد لجهود السلام».

ووصل جريفيث، ظهر السبت، إلى صنعاء، في إطار مساعيه لاحتواء معركة الحديدة، التي تشنها القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي بإسناد من «التحالف» لليوم الرابع على التوالي.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,032,587