سقطرى: العثور على 7 جثث ومواصلة البحث عن مفقودين

العربي
2018-05-27 | منذ 5 شهر

أعلن محافظة سقطرى مازن محروس، أنه تم العثور على سبع جثث، في حين تتواصل عملية البحث عن ثمانية أشخاص مفقودين من جراء إعصار «مكونو» الأخير.

وأكد محروس على أنه «تم تسجيل 48 حالة غرق، وجنوح لسفن ومركبات أثناء الإعصار» مشيراً أيضاً إلى رصد «خسائر مادية كبيرة وجرف الأراضي الزراعية، وشبكات المياه، وتدمير شبكة الطرقات».

وأكد على «وجود أكثر من ألف أسرة نازحة تقيم حاليا في المساجد والمدارس»، لافتاً إلى أن سقطرى باتت «معزولة تماما عن العالم بعد الإعصار».

على صعيد متصل، أطلق وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت عصام حبريش الكثيري، نداء استغاثة إلى المنظمات المحلية والدولية والأهالي في وادي حضرموت، «لتقديم يد المساعدة والعون لأهليهم في محافظتي أرخبيل سقطرى والمهرة».

وأكد الوكيل في الاجتماع الذي عقد بسيئون بحضور قيادات منظمات المجتمع المدني والإعلاميين إلى أن السلطة عازمة على توجيه فريق مختص من مياه الريف لتعقيم خزانات مياه الشرب، ومعالجة الأضرار وتقييم الوضع الإنساني.

مشيراً إلى أن الفريق «سيغادر وادي حضرموت في أول رحلة عبر مطار سيئون الدولي إلى جزيرة سقطرى»، منوهاً إلى أنه «سيضم عدد من الفرق الإغاثية في المجالات الصحية والغذائية والمائية».

وأطلقت السلطة المحلية بوادي حضرموت النداء العاجل، لرفع جزء من معاناة المواطنين جراء ما خلفه الإعصار من دمار للبنية التحتية وجرف المزارع وجنوح السفن، ونزوح أكثر من ألف أسرة في جزيرة سقطرى بالذات.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,468,853