تعز: سقوط قتلى باشتباكات مع تنظيم الدولة بالجحملية

العربي
2018-04-23 | منذ 8 شهر

 

قتل 6 أفراد من الحملة الأمنية ضد «تنظيم الدولة» في تعز، وأصيب قيادي عسكري في اللواء 22 ميكا، اليوم الإثنين، جراء المواجهات التي اندلعت بين الطرفين بحي الجحملية.

وقال مصدر أمني لـ«العربي»، إن «وحدات عسكرية تابعة للجنة الأمنية، نفذت حملة أمنية لضبط عناصر مطلوبة أمنياً وبسط السيطرة على المربعات التي تتواجد فيها تلك العناصر، في منطقة العرضي شرق مدينة تعز».

وأفاد المصدر بأن «الحملة توجهت بأوامر من اللجنة الأمنية، وبإشراف مباشر من المحافظ وقيادة وكيل المحافظة للدفاع والأمن وقيادة محور تعز»، موضحاً أن «أفراد الحملة فور وصولهم إلى الأماكن المحددة واجهوا مقاومة من بعض العناصر الخارجة عن النظام والقانون مما استدعى التعامل معها والاشتباك».

وأكد المصدر أن «الاشتباكات التي لا تزال مستمرة أسفرت عن مقتل 6 من أفراد الحملة الأمنية وإصابة العقيد منصور الحساني، بطلق ناري ما بين الفخذ والبطن، برصاص مسلحين تنظيم الدولة وجماعة (أبو العباس) المدعومة من الإمارات، فيما قتل 8 من عناصر التنظيم وجماعة (أبو العباس) بينهم القيادي في التنظيم أبو خالد الصنعاني».

وفي السياق ذاته، أكد مصدر أمني في اللجنة الأمنية لـ«العربي»، أن «رئيس اللجنة الأمنية محافظ المحافظة امين محمود، أصدر توجيهاته لافراد الحملة الأمنية بالتحرك إلى منطقة العرضي، أسفل الجحملية، بهدف إستلام مبنى إدارة الأمن الواقع تحت سيطرة عناصر التنظيم، منذ تحريره من مليشيات الحوثي».

وأضاف المصدر أن «قيادة اللجنة تلقت توجيهات بأنها قد نسقت مع أفراد التنظيم لتسليم مبنى إدارة الأمن، ولكننا تفأجأنا أثناء وصولنا بكمين نصبه أفراد التنظيم بالتنسيق مع جماعة (أبو العباس)»، مؤكداً أن «الاشتباكات والتي اندلعت بين الطرفين لا تزال مستمرة حتى الآن».

يذكر أن محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية، كان قد أصدر أمس الأحد، قراراً قضى بتكليف قائد محور تعز، اللواء الركن خالد فاضل قائد، ومدير عام الشرطة العميد منصور عبدالرب الاكحلي، وقائد قوات الشرطة العسكرية العميد جمال الشميري، بسرعة العودة إلى مقراتهم الرسمية في مديرية صالة، جوار ميدان الشهداء وبسط نفوذ الدولة على تلك المنطقة وتأمينها والعمل على تطبيع استباب الأوضاع.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

26,420,004