اتفاق على وقف إطلاق النار في غوطة دمشق الغربية

RT
2018-04-20 | منذ 1 شهر

أفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والفصائل المسلحة في غوطة دمشق الغربية.

وأشارت الوكالة اليوم إلى ورود معلومات تتحدث عن استسلام مسلحي "داعش" المسيطرين على منطقة الحجر الأسود جنوب العاصمة، وذلك بعد الغارات المدفعية والجوية والصاروخية المكثفة التي تعرضت لها مواقع التنظيم الإرهابي في المنطقة خلال اليومين الماضيين.

وذكرت الوكالة أن الاتفاق يقضي بخروج معظم الفصائل المسلحة من غوطة دمشق الغربية التي يسيطر على مناطق فيها كل من "داعش" وفصائل المعارضة السورية المسلحة.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مصدر عسكري سوري توضيحه أن الاتفاق يقضي بانسحاب مسلحي تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين إلى البادية الشرقية ومحافظة إدلب على التوالي، بينما ستعرض على الفصائل المسلحة التابعة للمعارضة المسلحة في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم تسوية أوضاعهم والبقاء في المنطقة.

هذا وأكدت سانا أن بعض الجماعات المسلحة قد تعرقل تنفيذ عدة بنود من الاتفاق، مشددة على أن العملية العسكرية في المنطقة ستتواصل إلى حين الانتهاء من تفاصيل بنود الاتفاق كاملا.

من جانبها، ذكرت خلية "الإعلام الحربي المركزي" الموالية للحكومة السورية أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ "حين التأكد من التزام المجموعات الإرهابية بكل تفاصيله".

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

23,374,028