منظمة دولية: مقتل وإصابة 5 آلاف طفل يمني خلال 3 سنوات

العربي
2018-03-26 | منذ 7 شهر

أعلنت منظمة «أنقذوا الأطفال» الدولية، اليوم الإثنين، أن أكثر من 5 آلاف طفل يمني، قتلوا أو أصيبوا، بمعدل 5 أطفال كل يوم، جراء الحرب المستمرة في البلاد منذ مارس 2015.

وأشارت المنظمة إلى أنه «تم تجنيد بعض الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات للقتال من قبل أطراف النزاع، وفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن الأمم المتحدة»، لافتة إلى أن 1698 طفلاً متضرراً من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الطفل، منذ أكتوبر 2016 في جميع أنحاء البلاد، من دون مزيد من التفاصيل.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن المنظمة التي تعنى بالدفاع عن حقوق الأطفال حول العالم، أن «جميع الأطراف مسؤولة عن الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال»، لافتة إلى وجود «مليون و900 ألف طفل خارج المدرسة، ما يؤدي لحرمانهم من التعليم وتعريضهم لخطر تجنيد الأطفال في الجماعات المسلحة والقوات المسلحة، أو الزواج المبكر».

وأشارت المنظمة إلى وجود 11 مليون و300 ألف طفل بحاجة للمساعدات الإنسانية في اليمن، من ضمن 22 مليون و200 ألف نسمة في حاجة للمساعدات.

وخلّفت الحرب التي دخلت عامها الرابع أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى إغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد، بالإضافة إلى تفشي الأوبئة في أوساط الأطفال، فضلاً عن سوء التغذية، الذي يعاني منه أكثر من 400 ألف طفل، بحسب تقديرات أممية سابقة.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,416,641