أبين: الحصبة تقتل 6 أطفال وعدد المصابين تجاوز الـ700

العربي
2018-03-25 | منذ 6 شهر

ينتشر في محافظة أبين مرض «الحصبة» حيث بلغت الإصابات نحو 715 حالة طفل مصاب،حتى تاريخ 23 مارس الحالي، من بين تلك الحالات سُجلت ست حالات وفاة بسبب المرض.

وبحسب الترصد الوبائي، التابع لوزارة الصحة، فإن خمس حالات وفاة في مديرية لودر، إضافة إلى حالة واحدة في مديرية خنفر، ومع الإنتشار السريع لمرض «الحصبة» و«الحصبة الألمانية» في أبين قامت وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملة طارئة للتحصين ضد المرضى.

ودشّن مكتب الصحة والسكان في محافظة أبين اليوم، الأحد، في مديرية خنفر، الحملة الطارئة لتحصين ضد «الحصبة» و«الحصبة الألمانية»، التي تستهدف الأطفال من ستة أشهر إلى عشر سنوات، في جميع المدارس و المرافق الصحية في مديريات خنفر ومودية ولودر كمرحلة أولى.

وأوضح مدير عام الصحة والسكان أبين الدكتور علي منصور، في تصريح لـ«العربي» أن «الحملة تستهدف ستة وثمانين الف ومائتين وعشرين طفلاً في مديريات خنفر ومودية ولودر كمرحلة أولى وستستمر لمدة ستة أيام»، لافتاً إلى أنه «سيتم إستهداف بقية المديريات تباعاً ودعا كل أولياء الأمور في هذه المديريات الإسراع لتطعيم أطفالهم من هذا المرض الفتاك الذي يستهدف الأطفال من عمر ستة أشهر إلى عشر سنوات»، وأكد أن «جميع المرافق مفتوحة لإستقبال الأطفال وهناك أيضاً الفرق المتجولة من منزل إلى منزل» .

من جهته مسؤول الترصد الوبائي في أبين، الدكتور شوقي عبدالجبار، قال في تصريح لـ«العربي» إنه «تم تسجيل 715 حالة منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخ 23 مارس الحالي، وللوقائية من المرض ومحاصرته يجب التطعيم فعلى كل أم و أب أن يهتموا بتطعيم أطفالهم لتحصينهم ضد هذا المرض الفتاك والقاتل من أجل عدم تفشي المرض في أبين وبقية محافظات الجمهورية».

وأشار إلى أن «عدم إقبال الكثير من أولياء الأمور لتطعيم أطفالهم لأسباب منها معتقدات دينية و أخرى شائعات بأن اللقاح يعمل على عقم لدى الأطفال عندما يكبرون»,.

وأضاف، عبدالجبار، أن «نجاح حملة التحصين يكمن في إستهداف المناطق والقرى النائية والبعيدة وتوعية السكان فيها وضرورة إقناعهم لتحصين أطفالهم من هذه الأمراض القاتلة خصوصاً وأن أعلى نسبة إصابة بالحصبة سجلت في هذه المناطق الريفية».

وتسببت الحرب في اليمن في إنتشار الكثير من الأوبئة والأمراض، منها «الكوليرا» و«الدفتيريا» التان أصابتا ملايين اليمنيين خلال الثلاث السنوات الماضية.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,083,291