المبعوث الدولي يلتقي وزير الخارجية في حكومة صنعاء

العربي
2018-03-25 | منذ 7 شهر


التقى وزير الخارجية، في حكومة صنعاء، هشام شرف عبد الله، المبعوث الخاص للأمين العام لـ«لأمم المتحدة» إلى اليمن، مارتن غريفيث، والوفد المرافق له .

ونقلت وكالة «سبأ»، التابعة لحكومة صنعاء، اليوم الأحد، أن «وزير الخارجية جدد الترحيب بالمبعوث الأممي ، مؤكداً أنه وطاقم مكتبه سيجدون كافة التسهيلات بما يمكنهم من أداء مهامهم، وبما يساهم في التوصل إلى إيقاف العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل الجائر المفروض على الشعب اليمني».

واستعرض شرف «تداعيات العدوان على الشعب اليمني وما خلفه من كارثة إنسانية تعد الأكبر عالمياً من صنع البشر ، أغلب ضحاياها من الفئات الأكثر هشاشة من الأطفال والنساء وكبار السن» .

ولفت إلى أن «الدعوات متكررة للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني لمد يد السلام العادل والمُشرف الذي يُنهي العدوان ويرفع الحصار الشامل، ودعم المساعي الحميدة للأمين العام للأمم المتحدة التي يقوم بها مبعوثه الخاص وصولاً إلى تسوية سياسية سلمية شاملة ».

وأكد وزير الخارجية أن «المفاوضات السياسية هي الحل الناجح ، ولابد من تعزيز إجراءات بناء الثقة بين الأطراف والتخفيف من معاناة المواطن اليمني ، ويأتي في مقدمتها المعالجة الفورية لمرتبات موظفي الدولة وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة التجارية والمدنية».

وكان المبعوث الدولي، قد وصل أمس السبت، إلى صنعاء أوضح عقب وصوله قائلاً إن «مهمتي الأولى هي الإصغاء والاستماع إلى مختلف وجهات النظر والآراء التي ستطرح من جميع من سألتقي بهم»، مؤكدًا على أنه «لن نبدأ من الصفر، لأنه قد جرت الكثير من الحوارات والنقاشات».

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,416,675