جباري يلمح إلى أن هادي «محتجز» في الرياض

العربي
2018-03-20 | منذ 7 شهر

 

أكد نائب رئيس الوزراء في حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، ووزير الخدمة المدنية المستقيل، عبد العزيز جباري، أن هادي لا يستطيع العودة إلى عدن، وتمنى أن يُعامل باحترام من قبل «التحالف» الذي تقوده الرياض.

وقال جباري في مقابلة مع قناة «اليمن» الفضائية (التلفزيون الرسمي)، إن «هادي لا يستطيع العودة لعدن. أتمنى أن يعامل باحترام»، معتبراً أنه «يجب تصحيح علاقتنا مع التحالف العربي لكي لا تكون علاقة تبعية».

وأضاف جباري «لم نقبل الإهانة من الحوثي، ولا يمكن بأي حال من الأحوال، أن نقبلها من أي جهة أخرى، أو أي شخص، ونحن نحترم كرامتنا».

وأوضح أنه قدم استقالته من الحكومة دون تراجع، نافياً أن يكون هناك أي ضغوطات، بل جاءت بعد أن وصل إلى قناعة بعدم قدرته على تقديم شيء مستقبلاً، بحسب ما قال.

ودعا وزير الخدمة المدنية المستقيل، إلى تقييم الأداء الحكومي والسياسي، وعلاقة حكومة هادي مع «التحالف».

وكان الجباري قد قدم إستقالته في الرياض، أمس الإثنين، خلال إجتماع هادي مع مستشاريه، عقب عودته من القاهرة، التي إعتكف فيها لشهرين، عقب إنتقاده لـ«التحالف»، وعلاقته بحكومة «الشرعية».

وكان وزير الدولة في حكومة هادي، صلاح الصيادي، ألمح الأحد قبل الماضي، في الـ11 من الشهر الحالي، إلى احتجاز الرئيس هادي في الرياض، من خلال دعوته اليمنيين إلى التظاهر، للمطالبة بعودته، بالتزامن مع تقارير صحافية أشارت إلى خضوع هادي للإقامة الجبرية في الرياض، محذراً مما سماها «كوارث تاريخية».

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,408,177