باعوم يتهم السعودية والإمارات باستعباد اليمنيين

العربي
2018-03-05 | منذ 3 شهر

اتهم رئيس المكتب السياسي لـ«الحراك الثوري الجنوبي» فادي باعوم، اليوم الاثنين، كل من السعودية والإمارات بتدمير اليمن واستعباد أهله، داعياً اليمنيين الذين يقاتلون في صفوف «التحالف العربي» لوقف القتال.

واعتبر في بيان، أن «المغترب اليمني الذي هرب من جحيم الكفيل السعودي الى سعير مندوبي الاحتلال الإماراتي والسعودي على أرضه»، سيجد أن «من هجَّره وطرده من بلاده هو من يحكم بلاده، ويعبث بها وينشر الجوع والفقر والذل والأذى»، لافتاً إلى أن المغترب سيجد أيضاً «بقايا بلد وبقايا وطن، وهو الذي أفنى جل عمره في الغربة لمساعدة أهله ورفد خزينة بلده بالعملة الصعبة، وكذا دعم ثورته الجنوبية».

وأضاف أن هناك احتمال كبير أن «يأخذوه إلى الحد الجنوبي حتى يدافع عن حدود المملكة، أو يحبسوه إن رفض، فما زال هناك 44 ضابطاً وصف ضابط جنوبي معتقلين في المملكة، وذلك لرفضهم القتال في الحد الجنوبي!».

باعوم توجه لأبناء الجنوب بالقول، «إنهم (السعودية والإمارات) ينظرون إليكم كطبقة لا تستحق الحياة الكريمة، ووجودكم لخدمتهم وحمياتهم والموت على حدودهم، و(هم يريدون) أن يتحكموا في أرضكم ويستقطعوها، فالمملكة السعودية دائماً وأبداً تحتل أراضيكم وتضمها لملكهم، والإمارات العربية تسيطر على موانئكم وجزركم وقراركم».

ووصف ما يجري في اليمن بـ«المأساة» التي ينبغي مواجهتها بكافة السبل، قائلاً «يكفي فقط يا جنوبيين وأنتم يا شماليين، أن تدعوهم يواجهون أنصار الله بمفردهم... ولنرى حينها كيف ستكون الهنجمة والغطرسة التي هي ديدنهم».

وتابع «إنهم والله يعتمدون عليكم وبحاجتكم أكثر مما أنتم بحاجتهم، ولكن هناك من أرخص نفسه وأرخصكم سواء بقصد أو بغيره»، مضيفاً «لهؤلاء نقول لهم عفى الله عما سلف، عودوا إلى رشدكم وكبريائكم، ونمضي كلنا في بناء بلادنا والاعتماد على أنفسنا، فتحالف الشر هذا لا يرى فيكم إلا عبيداً وبندقية للإيجار».

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

23,755,451