حضرموت: القضاة يعتصمون للمطالبة بتصحيح أوضاعهم

العربي
2018-02-19 | منذ 4 شهر

نظم أعضاء السلطة القضائية بمحافظة حضرموت، الوادي والصحراء، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية بالمجمع القضائي في شعبة نيابة ومحكمة استئناف سيئون.

وطالب القضاة، مجلس القضاة الأعلى ووزير العدل في حكومة أحمد عبيد بن دغر، بتصحيح وضع القضاة المعينين، مؤخراً، الذين لم يتم تعديل رواتبهم أو صرف العلاوات والبدلات الخاصة بهم، وإقرار التسويات والترقيات للقضاة والإداريين خاصة، الذين أسندت لهم مهام رؤساء الأقسام من فترة طويلة، من دون تصحيح وضعهم الوظيفي.

كما أكدت ضرورة تأهيل الكادر القضائي والإداري، وعدم حرمانهم من هذه العملية كما جرى في الفترة الماضية، واتفق أعضاء السلطة القضائية بالمحافظة على تنسيق الجهود مع «نادي القضاة» لتوحيد الموقف، والتواصل مع السلطة المحلية لحصول أعضاء السلطة القضائية على حاجيتهم من الوقود لمواصلاتهم، خاصة عند الأزمات.

وبعد الوقفة الاحتجاجية، عقد اجتماع لأعضاء السلطة القضائية والإداريين، بنيابات ومحاكم الوادي والصحراء، وقد خرج الاجتماع بالقرارات الآتية: تشكيل لجنة لمتابعة مستحقات القضاة والإداريين مكونه من: القاضي مبارك محفوظ السمين، رئيساً، والقاضية فايزة صالح باحمدين، نائب الرئيس، وعضوية كل من فهمي علوي بريك، وشعبان كرامه بن ناصر، وهاني حسين بن عبيدالله. وتكليف اللجنة بمتابعة أمور مستحقات أعضاء السلطة القضائية والإداريين كافة لدى حكومة الرئيس عبربه منصور هادي.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

23,757,593