انفلونزا الطيور.. وزارة الزراعة تنشر فرق ميدانية

متابعات
2018-02-06 | منذ 6 شهر

بعد أيام من تداول خبر تفشي انفلونزا الطيور وجه وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن المختصين بالنزول الميداني إلى مزارع الدواجن..

ونقلت وكالة الانباء الرسمية"سبأ" عن نتائج اجتماع الوزير مع المختصين حيث وجه الوزير بنزول فرق ميدانية إلى مزارع الدواجن لأخذ العينات وإجراء الفحوصات البيطرية..

وكان مصدر في وزارة الصحة العامة والسكان قد صرح قبل أيام بوفاة عدد من الحالات نتيجة المرض ، غير أن الوزارة عادت وأصدرت بيانا نفت فيه تفشي المرض تماما..

مصادر محلية كانت قد أفادة بظهور المرض حيث قالت إن ما لا يقل عن 14 حالة قضوا نتيجة الإصابة بانفلونزا الطيور.

إلى ذلك وجه الوزير غازي بمتابعة المنظمات الداعمة لتنفيذ حملات التطعيم البيطرية والتنسيق مع الهيئة الدولية للصليب الاحمر ومنظمة الاغذية والزراعة الفاو وغيرها من المنظمات والهيئات الدولية العاملة في هذا المجال إلى جانب التنسيق مع مدراء مكاتب الزراعة بالمحافظات.

وكان الاجتماع الذي عقد اليوم في مقر وزارة الزراعة والري قد استعرض الصعوبات والمعوقات التي تواجه الفرق البيطرية الميدانية المكلفة بتنفيذ الحملات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية.

حيث أكد وزير الزراعة على أهمية تفعيل وتكثيف أنشطة الحملات البيطرية، ونزول فرق إعلامية مع الحملات البيطرية للقيام بتنفيذ حزمة من الارشادات وتوعية مربيي الحيوانات فيما يتعلق بالرعاية والتربية السليمة من أجل الحصول على مردود في الانتاج وتجنيب المواشي من مخاطر الاصابة بالإمراض .



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

24,658,877