منع “13” سفينة من الدخول إلى ميناء عدن ورئيس هيئة الموانئ يحذر من أزمة اقتصادية

يمنات
2018-01-17 | منذ 10 شهر

ما تزال 13 سفينة متوقفة في عرض البحر قبالة ميناء عدن، جنوب البلاد، منذ أكثر من شهر، نتيجة منعها من قبل قوات التحالف السعودي من الدخول إلى غاطس الميناء.

و حذر محمد أمزربة، رئيس مؤسسة موانىء خليج عدن، من أزمة اقتصادية في حال استمرار قوات التحالف منع السفن من الدخول إلى ميناء عدن.

جاء ذلك في رسالة وجهها أمزربة إلى وزير النقل بحكومة هادي، صالح الجبواني. مرجعا ذلك لتوقف بعض الخطوط المنتظمة لنقل البضائع المتجهة إلى ميناء عدن، بسبب تأخير إصدار التصاريح.

و دعا أمزربة وزير النقل إلى التخاطب مع القيادة العليا للدولة، و قيادة قوات التحالف السعودي بالرياض، للوقوف أمام هذه التحديات و معالجتها وبصورة سريعة.

و لفت أمزربة إلى أن توقف الخطوط المنتظمة يعني مزيداً من الضغط الاقتصادي على اليمن و مزيداً من الخسائر. معتبرا أن ذلك سينعكس مباشرة على كاهل المواطن اليمني.

و أكدت رسالة أمزربة إلى أن هناك 13 سفينة، في منطقة الانتظار لميناء عدن، تنتظر الدخول، في الوقت الذي يكون لدى الميناء مراسي فارغة. منوها إلى أن من بين هذه السفن، سفينة نقل الحاويات (Alrain) التي وصلت بتاريخ 9 ديسمبر/كانون أول 2018، و لم يسمح لها بالدخول حتى الآن.

و حسب الرسالة هناك معلومات بأن الخط البحري سيتوقف بعد هذه الرحلة، كما توقف الخط الملاحي (APL). مضيفة أن هناك سفينة وصلت إلى الميناء في الرابع من أكتوبر/تشرين أول 2017، و لم يسمح لها حتى اللحظة بالدخول. 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,768,827