اليونيسيف: حريصون على تعزيز الخدمات المقدمة للأطفال

سبأ
2018-01-16 | منذ 4 شهر

أكدت الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف في اليمن ميرتشل ريلانو أن المنظمة ستواصل نشاطها خلال العام الجاري واستكمال ما بدأته خلال الأعوام الماضية في مجالات الصحة والتعليم والمياه والتغذية والإصحاح البيئي وحماية الطفولة.

وشددت ريلانو خلال مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء على أن المنظمة ستعمل جاهدة لضمان تحسين خدماتها المقدمة للأطفال خاصة أولئك الذين سيولدون خلال العام الجاري، بحيث يكونوا بعيدين عن المعاناة التي تعرض لها أسلافهم .. مبينة أنه منذ بداية الحرب في اليمن في مارس 2015 حتى نهاية 2017 شهدت ولادة ثلاثة ملايين طفل بمعدل ثلاثة آلاف طفل يوميا وفي ظروف هي الأسوأ والأصعب.

وأشارت إلى أن مليون و600 ألف طفلا ولدوا خارج المستشفيات ودون أي إشراف صحي، ما عرض ويعرض حياتهم للخطر .. لافتته إلى أن 25 ألف طفلا يموتون سنويا عند الولادة أو الشهر الأول من الولادة فيما يعيش 30 بالمائة بأوزان ناقصة و30 بالمائة ولدوا قبل موعد الولادة في ظل ظروف تفتقر لمواد الحياة الأساسية كالمياه النظيفة والطعام وغيرها.

وأوضحت أن عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية مليون و500 ألف طفلا منهم 400 ألف طفلا يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم.

وعن تفشي وباء الدفتيريا أكدت الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف في اليمن أن عدد الحالات المسجلة حتى اليوم بلغت 600 حالة.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

23,447,851