الجيش السوري يقترب من السيطرة على كامل ريف حلب الجنوبي الشرقي

سبوتنيك
2018-01-14 | منذ 9 شهر

يقترب الجيش السوري من السيطرة على كامل ريف حلب الجنوبي الشرقي بعد قتال عنيف مع المسلحين في المنطقة.

وقال قائد ميداني، لوكالة "سبوتنيك"، إن "قوات الجيش السوري تتابع عملياتها العسكرية بالتعاون مع القوات الرديفة في ريف حلب الجنوبي الشرقي وتمكنت خلال الأيام القلية الماضية من السيطرة على قرى وبلدات برج سبنة وسويحة والإسماعيلية، ومزرعة المنبطح، ومربعة السلوم، وجب غليص، وجب الخفي، وجب التينة، ورسم عبده، وبيشة، ومربعة كبيرة وربيعة والباكات، والزيدية، ومقتل الزيدي، والاسطبلات، ورسم البساس ورسم الكركور، ومدائن كبير، ومشيرفة أرجل".

كما سيطر الجيش السوري على تليل الصياح، والزانة، ورسم فتاح، والمدينة، والسميرية، ومغيرات الشبلي، وبصيلة، والحاجب، ورسم شوكان، وسويان، وكفر حوت، والمدرسة، والطيبة، وبرج غزاوي، وجديدة، وسرج فارع، وحج منصور وخربة المعيجر، والقنيطرات، وسرجة غربية، وتليل الصياح، ورجم عميرات، والمرحمية، ومشرفة الهلالات "شمال شرق طريق "خناصر، وتل الضمان، وجبل الأربعين في ريف حلب الجنوبي الشرقي".

وأشار القائد الميداني إلى أن وحدات الهندسة التابعة للجيش السوري، تقوم بتمشيط القرى والبلدات المسيطر عليها لتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات.

وقال القائد الميداني إنه "بسيطرة الجيش على تلك القرى والبلدات تكون قواته قد أحكمت سيطرتها على كامل القرى والبلدات التي تقع بشمال شرق الطريق الممتد من خناصر إلى تل الضمان وصولا إلى جبل الاربعين".

يأتي ذلك بعد أربعة أيام فقط من استعادة الجيش السوري السيطرة على مطار أبو الضهور العسكري بريف إدلب الجنوبي الشرقي من قبضة مسلحي "جبهة النصرة" والفصائل المرتبطة بها، والذي يأتي في سياق معارك يخوضها الجيش، منذ آذار/مارس 2011، لتطير البلاد من الجماعات الإرهابية والتكفيرية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,444,458