الجعفري: وفد الحكومة السورية سيحضر مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي

سبوتنيك
2017-12-22 | منذ 1 شهر

أعلن رئيس الوفد الحكومي السوري إلى أستانا، بشار الجعفري، أن الحكومة السورية تواصل أقصى جهودها للتحضير لمؤتمر الحوار الوطني.

وقال الجعفري في مؤتمر صحفي في أستانا: "سوريا ستشارك في مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي، وسنبذل جميع الجهود الممكنة للتحضير الناجح لهذه الفعالية، التي تمثل أساسا جيدا للحوار بين السوريين".   

هذا وتشهد أستانا، على مدى يومين جولة من المحادثات الدولية حول تسوية النزاع السوري، هي الثامنة بين الحكومة السورية وفصائل المعارضة بمشاركة الدول الثلاث الضامنة لوقف الأعمال القتالية، وهي روسيا وتركيا وإيران، وكذلك ممثلين عن الولايات المتحدة والأمم المتحدة والأردن بصفة مراقب.

هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، طرح مبادرة لعقد مؤتمر حوار وطني حول سوريا، بهدف المضي قدما في طريق التسوية السياسية في سوريا، وعلى وجه الخصوص إنشاء لجنة دستورية لوضع ملامح دستور سوري جديد.

كما أعلن رئيس الوفد الحكومي السوري إلى أستانا، أن الحكومة السورية لا تتواصل مع الجانب التركي بشكل مباشر.

وقال الجعفري: "الجانب التركي يشرع الحدود السورية التركية أمام الإٍرهاب ولا يوجد لدينا أي تواصل مباشر معه".

يذكر أن الجيش التركي كان قد أعلن في 13 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عن إقامة أول مركز مراقبة في محافظة إدلب المشمولة باتفاق إقامة مناطق خفض التصعيد الذي تم التوصل إليه في أستانا. كما تواصل القوات المسلحة التركية إرسال التعزيزات العسكرية إلى الحدود السورية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

21,338,341