مسؤولون: أكثر من 120 غارة أمريكية على اليمن في 2017

RT
2017-12-21 | منذ 10 شهر

أعلن مسؤولون أمريكيون، أمس الأربعاء، أن القوات الأمريكية شنت أكثر من 120 غارة جوية على اليمن هذا العام، في إطار حملة تعززت مع وصول دونالد ترامب إلى سدة الرئاسة.

وقال المسؤولون إن غالبية الغارات استهدفت تنظيم "القاعدة" في شبه جزيرة العرب، الذي تقول الولايات المتحدة إنه يخطط لتنفيذ اعتداءات على أراضيها.

كذلك نفذ "البنتاغون" ضربات ضد الفرع اليمني لتنظيم "داعش" الذي تقول وزارة الدفاع الأمريكية إنه تضاعف حجما على مدى العام الماضي.

وبالإضافة إلى الغارات، التي يرجح أن تكون غالبيتها نفذت بواسطة طائرات مسيرة، شنت القوات الأمريكية سلسلة من العمليات الميدانية.

وقال اللفتنانت كولونيل ايرل براون المتحدث باسم القيادة العسكرية المركزية الأمربكية: "لقد ساعدت هذه العمليات في القضاء على شبكات إرهابية، وجعلت جمع المعلومات الاستخبارية، والاستهداف اللاحق ومتابعة العمليات أكثر إنتاجية وفاعلية".

وأعلنت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، أن غارات أمريكية على محافظة البيضاء في وسط اليمن أدت في 20 نوفمبر/تشرين الثاني إلى مقتل مجاهد العدني، القيادي في تنظيم "القاعدة" في شبه جزيرة العرب والآتي من محافظة شبوة المجاورة.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,411,463