أبو اليمامة إلى أبوظبي لبحث تنفيذ الخطة الأمنية بعدن

العربي
2017-11-24 | منذ 3 أسبوع

غادر قائد اللواء أول دعم وإسناد التابع لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عدن، اليوم الجمعة، في طريقة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

ورجّحت مصادر خاصة لـ«العربي» بأن «العميد منير اليافعي (أبو اليمامة)، توجه إلى أبوظبي، للبحث في مراحل تنفيذ الخطة الأمنية الثالثة في مدينة عدن»، مشيرة إلى أنه «سيتدارس مع القيادة الإماراتية أيضاً نتائج حملة تطهير محافظة أبين من الجماعات الإرهابية المتطرفة».

وكانت أنباء قد تحدثت أمس عن توجه قيادات في «المجلس الانتقالي الجنوبي»، إلى أبو ظبي، تمهيداً للقيام بجولة زيارات لعدد من العواصم العربية والأجنبية، لانتزاع الإعتراف الرسمي بالمجلس، الذي تشكل في مايو الماضي بدعم من الإمارات، بعد أيام من إقالة الرئيس هادي محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي ووزير الدولة هاني بن بريك.

يذكر أن «أبو اليمامة» سبق أن أعلن بعد التفجيرين الانتحاريين في عدن بداية الشهر الجاري اللذان أوديا بحياة مالا يقل عن 50 جندياً وجرح العشرات، بأن «قواته على استعداد للمشاركة في تنفيذ خطة أمنية شاملة في عدن ضد الجماعات الإرهابية» التي عادوت تنفيذ عملياتها النوعية في المدينة بعد فترة هدوء واستقرار نسبي خلال الأشهر القليلة الماضية.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,577,844