صنعاء : التحالف رفض إعطاء تصريح لطائرات أممية وإنسانية

سبوتنيك
2017-11-23 | منذ 3 أسبوع

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في صنعاء منع التحالف العربي بقيادة السعودية وصول رحلات للأمم المتحدة وأخرى إغاثية وإنسانية إلى مطار صنعاء الدولي.

قال المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الدكتور مازن غانم، لـوكالة "سبوتنيك"، إن التحالف رفض، اليوم الخميس 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، منح تصاريح لثلاث رحلات للأمم المتحدة بينها رحلة لليونيسيف كانت تحمل لقاحات لشلل الأطفال، إضافة إلى رحلة لمنظمة أطباء بلا حدود.

ولفت غانم إلى أن الطائرتين اللتين وصلتا، يوم الأربعاء، إلى صنعاء إحداهما تابعة لسفارة جمهورية روسيا الاتحادية لنقل طاقم السفارة وأخرى تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر قامت بإخلاء عدد من موظفيها.

وكشف متحدث هيئة الطيران أن أكثر من 220 موظف إغاثة تابعين للأمم المتحدة عالقون في العاصمة الأردنية عمّان لم يتمكنوا من الوصول إلى صنعاء للقيام بعملهم الإنساني، فيما 310 موظفين في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني عالقون في صنعاء.

مؤكداً أن عدد الرحلات الأممية التي تم إلغاؤها 32 بين أممية وإنسانية وإغاثية منذ 6 نوفمبر/ تشرين الثاني وفقاً للأمم المتحدة.

وأضاف غانم: "منذ 6 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى اليوم لا تزال رحلات الأمم المتحدة وبقية الرحلات الإنسانية والإغاثية ونقل الركاب اليمنيين محظورة".



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,496,305