التحالف يعلن فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لاستقبال المساعدات

RT
2017-11-22 | منذ 3 أسبوع

 

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، اليوم الأربعاء، عن فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء في اليمن لاستقبال المساعدات الإنسانية.

وجاء في بيان للتحالف بهذا الصدد، نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن "قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تقرر إعادة فتح ميناء الحديدة لاستقبال المواد الإغاثية والإنسانية الطارئة وفتح مطار صنعاء لاستقبال طائرات الأمم المتحدة الخاصة بالأعمال الإغاثية والإنسانية اعتباراً من الساعة 12:00 من يوم الخميس".

وأشار التحالف في البيان إلى أنه سيعلن قريبا عن "خطة عمليات إنسانية شاملة تهدف لمساعدة وإغاثة الشعب اليمني وتسهيل وصول المواد الغذائية لجميع المحافظات اليمنية".

كما دعا التحالف الأمم المتحدة "لسرعة إرسال فريق مختص للاجتماع مع المختصين في قيادة قوات التحالف لمراجعة وتحسين آلية التحقق والتفتيش الخاصة بالأمم المتحدة (UNIVN) بما يحقق أفضل الممارسات التي تحمي الشعب اليمني وتسهل وصول المواد الإغاثية والإنسانية له وتمنع الميليشيات الحوثية من تهريب الصواريخ واستهداف دول الجوار"، حسب البيان.

هذا، وكان مراسل قناة RT قد أفاد في وقت سباق بوصول أول رحلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر إلى مطار صنعاء بعد توقفها نحو 10 أيام بسبب قصف التحالف لجهاز الإرشاد الملاحي في المطار.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,515,053