المهرة : تعزيزات عسكرية للتحالف تصل مدينة الغيظة

العربي
2017-11-21 | منذ 4 أسبوع

أعلن مسؤول في محافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، أن «التحالف» دفع بتعزيزات عسكرية وأمنية إلى محافظة المهرة، في إطار سعيه إلى «تعزيز الأمن ومكافحة عمليات التهريب» عبر المحافظة.

وأوضح المسؤول أن «التعزيزات وصلت في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، إلى مدينة الغيظة عاصمة المحافظة».

ولفت إلى أن «القوات السعودية تشرف على هذه التعزيزات التي وصلت لمحافظة المهرة قادمة من محافظة حضرموت»، مشيراً إلى أن «التعزيزات تشمل سيارات دفع رباعي ومعدات عسكرية».

ويأتي وصول هذه التعزيزات عقب لقاء جمع محافظ المهرة الشيخ محمد كده، الأحد الماضي، مع قيادة القوات المشتركة لـ«التحالف» في السعودية، حسب بيان صدر عن السلطة المحلية بمحافظة المهرة، الإثنين.

ولفت البيان إلى أن «لتحالف العربي يهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في محافظة المهرة، ويحقق التلاحم والترابط بين سلطة المحافظة باعتباره جزء من الشرعية اليمنية وأبناء المحافظة من مختلف القبائل لمساعدة التحالف في ضبط عمليات التهريب التي تجري والحد منها».

وفي هذا الصدد، دفعت حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، الأربعاء الماضي، بقوات عسكرية إلى منفذي «صرفيت»، و«شحن» الواقعين بمحافظة المهرة والحدوديين مع سلطنة عُمان «بهدف تعزيز الحماية ومكافحة التهريب».

فيما استقبل هادي، بالرياض، في 7 نوفمبر، محافظ المهرة، محمد كده؛ وشدّد خلال اللقاء على «أهمية مكافحة التهريب».

وفي الرابع من الشهر الجاري، سلّم «التحالف» 4 زوارق بحرية مزوّدة برادار حديث، لقوات خفر السواحل بمحافظة المهرة لـ«تعزيز دورها في حماية السواحل ومكافحة التهريب».

وتنفي سلطنة عُمان تقارير تحدثت عن استخدام أراضيها لتهريب الأسلحة إلى «أنصار الله».

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,577,709