موقع سعودي يجري مقابلة مع رئيس الاركان الصهيوني والاخير يؤكد : مستعدون للتنسيق مع الرياض

ا ف ب
2017-11-16 | منذ 1 شهر

أعلن رئيس الاركان الاسرائيلي غادي ايزنكوت في مقابلة صحافية نادرة مع وسيلة اعلامية عربية نشرت الخميس، استعداد بلاده "لتبادل المعلومات الاستخبارية" مع السعودية "لمواجهة ايران".

وقال ايزنكوت في مقابلة مع موقع "ايلاف" الاخباري الذي يتخذ من لندن مقرا ومؤسسه سعودي، "نحن مستعدون لتبادل الخبرات مع الدول العربية المعتدلة وتبادل المعلومات الاستخبارية لمواجهة ايران".

وردا على سؤال حول ما اذا حصلت مشاركة معلومات مع السعودية في الفترة الاخيرة، قال "نحن مستعدون للمشاركة في المعلومات اذا اقتضى الامر. هناك الكثير من المصالح المشتركة بيننا".

وأكد مسؤول في الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس مضمون المقابلة، مشيرا الى انها الاولى من نوعها لرئيس اركان خلال وجوده في سدة المسؤولية لوسيلة اعلامية عربية.

وتأتي هذه التصريحات وسط توتر وتصعيد في المنطقة بين السعودية وايران حول ملفات عدة. وتتهم ايران وحلفاؤها الرياض بالتقرب من اسرائيل.

من جهة أخرى، نفى رئيس الاركان الاسرائيلي نية اسرائيل القيام بهجوم على حزب الله في لبنان، وقال "لا توجد لدينا اي نية للمبادرة بهجوم على حزب الله في لبنان والوصول الى حرب". الا انه اضاف "لن نقبل ان يكون هناك تهديد استراتيجي على إسرائيل".

وتابع "أنا سعيد جدا للهدوء على جانبي الحدود، الامر الذي استمر طيلة 11 سنة. ونرى من الجانب الاخر محاولات ايرانية قد تؤدي للتصعيد ولكنني استبعد ذلك في هذه المرحلة".

وليست المرة الاولى التي تتحدث فيها اسرائيل عن التقاء مصالح بينها وبين السعودية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,577,719