بأم العين... أهالي "الميادين" السورية يشاهدون مروحيات أمريكية تنقل قياديين من "داعش"

سبوتنيك
2017-11-07 | منذ 2 أسبوع

أكد عدد من أهالي الميادين لمراسل "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، أنهم رأوا بأم العين مروحيات أمريكية تنقل قياديين أجانب من "داعش" إلى خارج الميادين قبل أسبوعين من بدء الجيش السوري عملياته لتحرير الميادين.

وقال محمد عواد الحسين راعي غنم من قرية الطيبة التابعة للميادين في ريف دير الزور إن "الطيران الحربي الأمريكي نفذ في البداية مناورة في بلدة الرحبة القريبة من الميادين قرب مزرعة حيدر ومن ثم قصف بشكل عشوائي، وحاولنا الاختباء، بعد ذلك رأينا عدداً من المروحيات الأمريكية وكان على الأرض قياديون أجانب من "داعش" في انتظارهم بالقرب من مقراتهم في بساتين حيدر، وقامت الحوامات بنقلهم إلى خارج الميادين".

وأضاف الحسين البالغ من العمر سبعين عاما: "رأيتهم بأم عيني حيث كان الطيران الحربي الأمريكي قد مهد لهم بالبداية وقصف بشكل كثيف وبشكل دائري في بقرص والقرى المجاورة، وبعد ذلك جاءت الحوامات ونقلت القياديين وتوقف بعد ذلك القصف".

وتابع المواطن: "أنا خدمت في الجيش السوري بصفة مجند وأعرف تمييز الطيران الأمريكي، رأيتهم ينقلون القياديين إلى جهة مجهولة خارج الميادين".

وقال عدد من الأهالي إن "السيارات نقلت في البداية قياديي "داعش" الأجانب من داخل الميادين مع عائلاتهم إلى مقرات تابعة لهم في بساتين حيدر بالرحبة، ومن ثم قامت المروحيات الأمريكية بنقلهم إلى جهة مجهولة".

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد نشرت، يوم 25 أيلول/سبتمبر الماضي، صورا تدل على تواجد آليات تابعة للقوات الأمريكية الخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" في ريف دير الزور الشمالي.

وأعلنت الوزارة في بيان نشرته بهذا الصدد على حسابها الرسمي في "فيسبوك" أن القوات الأمريكية تضمن لعناصر "قوات سوريا الديمقراطية" المرور دون أي عوائق عبر مواقع لـ"داعش" على طول الضفة اليسرى لنهر الفرات.   

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,052,339