مصدر أمني عراقي: البيشمركة استخدمت صواريخ حرارية وقذائف ضد القوات الاتحادية

RT
2017-10-26 | منذ 4 أسبوع

 

أكد مصدر أمني عراقي لـRT أن البيشمركة استخدمت صواريخ حرارية وقذائف ألمانية الصنع خلال اشتباكات مع القوات الاتحادية، في محاولة لعرقلة عملية فرض القانون في منطقة فيشخابور الحدودية.

من جانبه، أعلن الحشد الشعبي، أن "قوات مسعود بارزاني استخدمت، ظهر اليوم الخميس، صواريخ حرارية وهاونات ألمانية الصنع ضد القوات الاتحادية المتقدمة في فيشخابور"، الواقعة على الحدود مع سوريا.

يذكر أن وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين، قالت في وقت سابق إن بلادها علقت مهمتها لتدريب قوات البيشمركة الكردية في شمال العـراق.

بدوره، نفى مدير إعلام الرد السريع، عبد الأمير المحمداوي، في وقت سابق من اليوم الخميس، ما جاء في بيان مجلس أمن إقليم كردستان عن إعطاب أرتال للقوات الاتحادية، خلال تقدمها للسيطرة على فيش خابور، كما نفى إطلاق صواريخ حرارية.

وقال المسؤول إن "القوات الاتحادية شرعت بالتحرك باتجاه المناطق المتنازع عليها في شمال زمار وفيشخابور، ولا توجد مقاومة من قبل قوات البيشمركة".

وتابع أن "الأنباء التي تتحدث عن إعطاب رتل من القوات الاتحادية غير صحيحة، ولا يوجد أيضا إطلاق صواريخ حرارية"، مؤكدا أن "القوات الأمنية تتجه نحو الأهداف المرسومة لها".

وكان مجلس أمن كردستان قد صرح في وقت سابق من، صباح اليوم، بأن البيشمركة دمرت 3 دبابات للقوات للعراقية أثناء تقدمها للسيطرة على معبر فيشخابور.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,130,883