تعز: اعتقال أمير تنظيم القاعدة

متابعات
2017-10-24 | منذ 4 أسبوع

 

أعلنت قوات من اللواء 22 ميكا، الموالية لهادي أمس الإثنين، اعتقال أمير تنظيم «القاعدة» في حي عصيفرة، شمال مدينة تعز.

ووفقاً لموقع "الفجر الجديد" فإن مصدر عسكري في قيادة اللواء، إن «وحدة من قوات اللواء 22 ميكا اعتقلت أمير تنظيم القاعدة في مدينة تعز، هاشم الصنعاني، وسبعة من مرافقيه، صباح الإثنين، في حي عصيفرة شمال المدينة».

وأوضحت قيادة اللواء «22 ميكا، في بيان نُشر على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن «عملية الإعتقال جاءت بعد أيام من الرصد والمتابعة لتحركات هاشم الصنعاني وأفراد خليته، في أحياء منها سوق الصميل وشارع 26 ومنطقة عصيفرة، الأمر الذي قاد إلى تحديد دقيق لموقعهم صباح امس في عصيفرة واعتقالهم».

في المقابل، ونقلاً عن وسائل إعلام محلية، كشف مصدر أمني في الشرطة العسكرية، أن «المدعو هاشم الصنعاني، أمير تنظيم القاعدة بتعز، كان قد فرّ نهاية الأسبوع الفائت، من المدينة القديمة، عقب اشتباكات جماعته مع جماعة أبو العباس، إلى منطقة التحرير الأسفل الواقعة تحت سيطرة اللواء 22 ميكا»، مضيفاً أن «الصنعاني تم نقله من التحرير إلى موقع جبل جرة التابع لنفس اللواء، حيث يتواجد القيادي في حزب الإصلاح، عبده سالم فرحان، المعروف بـ(سالم)».

وتابع المصدر أن «حملة المداهمة التي نفذها اللواء هي عبارة عن عملية مصطنعة، الغرض منها صناعة مواقف بطولية، لتقول إنها ألقت القبض على الصنعاني الذي هو في الأصل التجأ إليها»، مشيراً إلى أن «تسليم قيادة اللواء الإرهابي هاشم الصنعاني أو عدم تسليمه للمحاكمة هو ما سيضعها على المحك، وسيثبت صدق هذه المسرحية من كذبها». حسب المصدر



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,155,199