امير قطر يستقبل وزير خارجية ايران في الدوحة

سبوتنيك
2017-10-03 | منذ 2 أسبوع

عبّر أمير قطر عن ارتياحه، لموقف إيران فيما يخص تطورات المنطقة، وضرورة التوصل لحلول سلمية للأزمات الإقليمية.

وأضاف الأمير تميم بن حمد، أثناء مباحثاته مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في العاصمة القطرية الدوحة، أن الحوار والتشاور الدائم بين دول المنطقة بما فيها إيران يعتبر من الضرورات التي لا يمكن تجنبها.

كما رحب الأمير بتعزز علاقات بلاده مع طهران، مؤكدا على ضرورة تعزيز العلاقات بين جميع دول الخليج وإيران.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإيراني على سياسة بلاده المبدئية في تعزيز علاقاتها مع جميع دول الجوار، معربا عن أمله في تطوير العلاقات بين طهران والدوحة في جميع المجالات أكثر من أي وقت سبق، داعيا الأجهزة الرسمية المعنية في كلا البلدين للتمهيد وتوفير الإمكانات والتسهيلات اللازمة لتعزيز حركة تنقل الشعبين والقطاع الخاص لاستغلال الفرص التجارية والاقتصادية المتاحة.

وأفاد مراسلنا في طهران، بأنه وخلال اللقاء بحث وزير الخارجية محمد جواد ظريف مع أمير قطر الظروف التي تمر بها المنطقة، وآثار النزاع والعنف فيها، مؤكدا أن لا حلول عسكرية لأي من الأزمات، وعلى جميع الأطراف الجلوس إلى طاولة الحوار.

وأضاف ظريف أن طهران تدعو إلى إيجاد أفضل العلاقات مع دول الجوار، داعيا جميع دول المنطقة إلى العمل معا لأجل إحلال الاستقرار والأمن الإقليميين.

وكان ظريف أجرى مباحثات مع نظيره القطري قبل لقائه مع الأمير تميم.

ووصل ظريف الدوحة مساء أمس الاثنين، قادما من العاصمة العمانية مسقط، التي التقى فيها نظيره العماني والسلطان قابوس بن سعيد، وبحث معهما تطوير العلاقات بين السلطنة وإيران.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,699,561