روسيا تعفي دولا فقيرة من 20 مليار دولار

RT
2017-09-28 | منذ 3 أسبوع

شطبت روسيا أكثر من 20 مليار دولار كديون مترتبة على دول إفريقية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب محادثاته مع رئيس غينيا، ألفا كوندي، في موسكو: "كجزء من مبادرتنا لمساعدة البلدان الفقيرة المثقلة بالديون، نشطب نحو 20 مليار دولار من ديون البلدان الإفريقية".

وأكد بوتين، أن روسيا خصصت في عام 2016 زهاء 5 ملايين دولار كمساعدات من خلال برنامج منظمة الأغذية العالمية لدعم البلدان الإفريقية.

 

التبادل التجاري

وحول العلاقات التجارية بين البلدين، اعتبر بوتين أنها غير كافية، إذ قال: "مستوى التبادل التجاري بين روسيا وغينيا غير كاف، وسنتخذ إجراءات لتعزيز العلاقات التجارية".

ووفقا للرئيس الروسي، تضاعف تقريبا حجم التبادل التجاري بين روسيا وغينيا خلال النصف الأول من العام الجاري، إذ زادت غينيا من استيراد منتجات الصناعة الكيماوية الروسية، والآلات والمعدات والسيارات والمواد الغذائية والمنتجات الزراعية".

 

الاستثمار

وأكد بوتين "أن المستثمرين الروس يعربون عن اهتمامهم بالاقتصاد الغيني، إذ استثمرت شركة واحدة من الشركات الروسية وهي (روسال) للألمنيوم  حوالي 300 مليون دولار لديكم".

بدوره، أعرب كوندي عن رغبته بدخول مستثمرين روس جدد إلى السوق، قائلا: "إنني آمل كثيرا في أن تساعدوا ليس فقط الشركات الموجودة حاليا في سوقنا، وإنما أن تساهموا أيضا بدخول مستثمرين إضافيين إلى أسواقنا".

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,725,700