ولد الشيخ: مشاورات مستمرة مع الحكومة اليمنية بشأن مقترح "الحديدة"

الاناضول
2017-09-22 | منذ 1 شهر

 

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، فجر اليوم الجمعة، إن هناك مشاورات مستمرة مع وفد الحكومة اليمنية المتواجد في نيويورك، بشأن مقترح محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وذكر ولد الشيخ، في تغريدة مقتضبة على موقع "تويتر"، أنه عقد لقاءا مطولا مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة الـ72 للأمم المتحدة في نيويورك .

ولم يشر المبعوث الأممي ما إذا كان لقاءه المطول مع الرئيس هادي، هو ذات اللقاء الذي عقد مساء الأربعاء الماضي، أم لقاء آخر مع تكثيف التحركات لانعاش مشاورات السلام المتعثرة منذ أكثر من عام .

وذكر ولد الشيخ، أنه "عرض (بنيويورك) بشكل منفصل مع الجانب الحكومي (في إشارة لوزير خارجية البلاد، عبد الملك المخلافي، رئيس وفد الحكومة التفاوضي في المشاورات)، مقترح الحديدة".

ولفت إلى أن " المشاورات مستمرة في هذا الشأن".

ولم يقدم المسؤول الأممي أية تفاصيل حول ما تم عرضه على الجانب الحكومي اليمني.

وينص مقترح ولد الشيخ بشأن الحديدة، على انسحاب مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) من المدينة الواقعة على البحر الأحمر وميناءها الاستراتيجي وتسليمه لطرف ثالث محايد.

كما ينص على حل أزمة مرتبات موظفي الدولة المتوقفة منذ قرابة عام.

وفي الأثناء، التقى ولد الشيخ، مساء الخميس، في نيويورك، وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، وناقش معه القضايا القضايا الاقليمية والدولية، وفقا لوكالة واس السعودية.

ويشهد اليمن منذ خريف 2014، حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المدعومة بالتحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي، والقوات الموالية لصالح، من جهة أخرى.

خلّفت الحرب أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، فضلا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,756,358