سقوط مقاتلة سعودية والحوثيون يطلقون صاروخين

RT
2017-09-14 | منذ 2 شهر

 

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن الخميس، أنها أطلقت صاروخين باتجاه معسكر للجيش السعودي جنوبي المملكة، فيما أفادت مصادر أمنية ومحلية بسقوط مقاتلة سعودية جنوب اليمن.

وأوضحت قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم جماعة الحوثي أن "الجيش واللجان الشعبية (مسلحو الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح) أطلقوا صاروخين من طراز (أوراغان) على تجمعات للجيش السعودي في معسكر الجربة بمنطقة عسير جنوب المملكة".

وأضافت القناة أنه "تم استهداف المعسكر أيضا بعدد من القذائف وصواريخ الكاتيوشا"، دون ذكر تفاصيل إضافية حول ذلك.

ولم يعلّق الجيش السعودي على هذا الموضوع حتى الآن.

 

سقوط مقاتلة سعودية :

وفي حادث منفصل، قال مصدر أمني في محافظة أبين جنوب اليمن، إن مقاتلة تابعة لدول التحالف العربي سقطت في وقت متأخر من مساء الأربعاء، إثر ارتطامها بأحد الجبال في محافظة أبين .

وأوضح المصدر "أنه تم العثور على حطامها فوق أحد الجبال في قرية (آل كشميم) بمنطقة جحين في مديرية لودر بمحافظة أبين، من قبل أفراد الحزام الأمني (وحدات يمنية خاصة)".

وأضاف، أن "الطائرة سعودية، وأفراد طاقمها وعددهم ثلاثة لم يصابوا بأذى، وتم نقلهم بواسطة مروحية إلى مطار عدن الدولي".

وقالت مصادر محلية وأخرى أمنية أن مروحيات الآباتشي التابعة للتحالف، حلقت فوق موقع الحادث، وأطلقت قنابل مضيئة يعتقد أن الهدف منها تسهيل مهام البحث عن موقع سقوط المقاتلة.

وذكروا، أن الطائرة الحربية ربما كانت مشاركة في الحملة الأمنية التي نفذتها وحدات من الجيش اليمني وقوات التدخل السريع، الأربعاء، على مواقع للقاعدة في منطقة الوضيع.

ولم يصدر بيان رسمي من قيادة دول التحالف العربي حول ما قالته المصادر.

وتعد هذه ثاني مقاتلة للتحالف العربي تتحطم خلال أسبوع، والـ12 منذ بدء مشاركة قواته في الحرب على اليمن عام 2015.

ويشهد اليمن منذ خريف 2014، حربا بين القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا والمدعومة من التحالف العربي من جهة، وقوات الحوثي وصالح من جهة أخرى .

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,106,948