عـــــــاجل:     غارة لطيران العدوان على العاصمة صنعاء الان 7:29 مساء

بنود الاتفاق الجديد بين انصار الله والمؤتمر

المساء برس
2017-08-29 | منذ 4 أسبوع

 

توصل طرفا تحالف صنعاء مساء امس الاثنين لاتفاق هام بشأن الأزمة القائمة بين الحليفين منذ أسابيع والتي بلغت ذروتها عقب اشتباكات جولة المصباحي بين مسلحين تابعين لحزب المؤتمر وأفراد الأمن في نقطة تفتيش جنوب العاصمة.

وعقد في العاصمة صنعاء لقاء موسع حضره ممثلو مكوني المؤتمر الشعبي العام برئاسة امين عام المؤتمر عارف الزوكا ومكون انصار الله برئاسة الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام وكان اللقاء برئاسة صالح الصماد رئيس المجلس السياسي وحضور نائب رئيس المجلس قاسم لبوزة والأعضاء صادق أمين أبو راس ومهدي المشاط.

وينص الاتفاق الذي انتهى به اللقاء على التالي:

* إزالة كل اسباب التوتر التي نتجت مؤخرا في العاصمة صنعاء وعودة الاوضاع الأمنية إلى شكلها الطبيعي قبل الفعاليات التي تمت الأسبوع الماضي.

* استمرار التحقيق الأمني المتخصص والمهني والمحايد في الأحداث الاخيرة وعدم استباق نتائج التحقيق من أي جهة.

* استمرار اللقاءات بين قيادة المكونات لوضع الحلول والمقترحات الاعلامية والسياسية وتوحيد كافة الجهود لمواجهة العدوان وتوحيد الجبهة الداخلية وعدم السماح لشقها او خلخلتها.

* الانطلاق في العمل السياسي والاجتماعي من منطلقات الوفاء لتضحيات الشهداء الابرار وصبر وصمود الشعب اليمني ضد الهجمة الوحشية من قبل “العدوان السعودي الامريكي” والحصار الجائر برا وبحرا وجوا في سوابق لم يشهد لها التاريخ مثيلاً.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,432,347