الداخلية السعودية تعدم 3 مواطنين يمنيين

متابعات
2017-08-24 | منذ 3 شهر

نفذت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، حكم القتل تعزيراً (الإعدام) بحق ثلاثة مواطنين يمنيين أدينوا بترويج المخدرات في منطقة عسير. حسب بيان الداخلية السعودية

وجاء في بيان الداخلية، "تم القبض على كل من فواز عبد الله سالم إبراهيم، وعبد الله جابر سالم بيدر، وعيسى ميتان محمد أجيبي (من الجنسية اليمنية)، إثر قيامهم بتهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر".

وأضاف البيان، "أسفر التحقيق معهم عن اتهامهم بما نسب لهم، وبإحالتهم إلى المحكمة العامة، وصدر بحقهم صك شرعي يتضمن ثبوت إدانتهم بما نسب إليهم، والحكم بقتلهم تعزيراً".

وتابع البيان "صدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحقهم، وتم تنفيذ حكم القتل، في منطقة عسير".

وكانت وزارة الداخلية السعودية، نفذت، قبل نحو عشرة أيام، حكم الإعدام بحق ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية اليمنية، أدينوا بترويج المخدرات في منطقة عسير أيضاً.

جدير بالذكر، أن السعودية تطبق قوانين الشريعة الإسلامية على أراضيها، وتصدر المحاكم السعودية أحكاماً شرعية بحق المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وعند تعذر إصدار الحكم في المحاكم الشرعية، تحول القضية إلى "المحكمة الجزائية المتخصصة" في الرياض أو جدة، حيث تصدر الأحكام "تعزيراً"، أي العقوبة على جرم لا يدخل ضمن "الحدود الشرعية".



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,074,814