عـــــــاجل:     غارة لطيران العدوان على العاصمة صنعاء الان 7:29 مساء

الشاعر جلال الاحمدي يفوز بجائزة عفيفي مطر

العربي
2017-08-21 | منذ 1 شهر

 

أعلن مجلس أمناء جائزة الشاعر، محمد عفيفي مطر، فوز الشاعر اليمني، جلال الأحمدي، بالمركز الأول لهذا العام، من بين عدد من الشعراء العرب الذين تقدموا للجائزة.

وصدر لجلال أربعة دواوين منشورة وهي «شجرة للندم أو أكثر» من دار «أروقة» في القاهرة، و«لايمكنني البكاء مع أحد» من دار «مدارك» في الإمارات، و«أن أخرج الغابة من صدري» من دار «ميم» في الجزائر، و«درج البيت يصعد وحيداً» من دار «مسعى» كندا - البحرين.

وبمناسبة فوزه بالجائزة، قال الأحمدي، في تصريح خاص لـ«العربي»، إن «الشاعر عفيفي مطر، أحد أهم الرواد في جيله، رغم ما لقي من إهمال، إلا أنه استطاع أن يصل ويؤثر في المشهد الشعري الحديث».

وأضاف «لم أكن في انتظار الجائزة، أثق أن الجوائز لا تصنع الإبداع؛ لأن هناك ذائقة متغايرة ومختلفة، لذا من الصعب جداً أن تكون هناك تجربة تستطيع إقناع أي لجنة حكم في منافسة، وهذا الاختلاف هو ما يدفعنا إلى التميّز ومحاولة إبداع ما هو خاص بنا، وهذا يعني أن الأدب لا يمكن الحكم عليه بشكل مطلق بل من المستحيل»، مؤكداً أنه «مقتنع بأن الجائزة ليست دليلاً على الأفضلية، وهو مادفعني إلى المشاركة، خصوصاً ونحن نعيش مانعيشه من حرب ودمار ووباء».

ويستطرد قائلاً: «أعتقد أنني مدين لروحي ببعض الأمل، ومدين لمن يؤمنون بالكلمة بشيء من العلامة على الطريق».

وأشار إلى أن الديوان الذي فاز به «هو نفسه المخطوط الفائز بجائزة الدكتور عبدالعزيز المقالح، قبل ثلاث سنوات».

يذكر بأن جلال الأحمدي، من أهم الشعراء العرب القلائل الذين يكتبون قصيدة النثر وفقا لشروطها وأحكامها الفنية.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,433,746