عـــــــاجل:     غارة لطيران العدوان على العاصمة صنعاء الان 7:29 مساء

طائرات من دون طيار أمريكية تشن غارات على أهداف للقاعدة في محافظة البيضاء

متابعات
2017-08-19 | منذ 1 شهر

شنت طائرات من دون طيار أمريكية اليوم (السبت) ضربات جوية على أهداف لتنظيم القاعدة في محافظة البيضاء جنوب شرق صنعاء، وأوقعت خسائر، لم يعرف حجمها، حسب مصادر ووسائل إعلام محلية.

ونقلت وكالة ((شينخوا)) عن مصدر محلي قوله إن طائرات من دون طيار أمريكية قصفت اليوم أهدافا ثابتة ومتحركة لتنظيم القاعدة في مديرية قيفة بمحافظة البيضاء الواقعة على بعد (276 كلم جنوب شرق صنعاء).

وأوضح أن الغارات طالت مواقع تمركز للقاعدة وسيارات تقل بعضا من عناصره في منطقة يكلا بمديرية قيفة، ما أسفر عن "خسائر بشرية ومادية" لم يعرف حجمها.

ونقل موقع إخباري محلي عن سكان محليين وشهود عيان قولهم: "إن مقاتلات حربية وعمودية يُرجح أنها أمريكية شنت فجر اليوم غارات جوية على مواقع مفترضة للقاعدة في منطقة يكلا".

وأضاف "أن المقاتلات العمودية حلقت بكثافة في أجواء المنطقة قبل أن تستهدف بأربع غارات جوية سيارات كانت تمر في الطريق العام بالمنطقة".

وأشار موقع المصدر إلى أن مروحيات الأباتشي كانت تُحاول "تنفيذ عملية إنزال جوي لقوات أمريكية" قبل شن الغارات.

وكانت منطقة يكلا في البيضاء قد شهدت نهاية يناير الماضي عملية إنزال عسكرية أمريكية خلفت قتلى وجرحى من القاعدة والمدنيين.

وغالبا ما تشن طائرات من دون طيار أمريكية ضربات تستهدف قيادات وعناصر نشطة في تنظيم القاعدة باليمن.

وينشط تنظيم القاعدة في اليمن مستغلا النزاع الدائر في البلاد منذ أكثر من عامين بين قوات الحكومة المدعومة من تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، والحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,433,731