الجيش السوري يستعيد 4 حقول نفطية ويضيق الخناق على داعش وسط البلاد

RT
2017-08-18 | منذ 1 شهر

تمكنت وحدات الجيش السوري من تحقيق المزيد من التقدم في ريفي حمص وحماة في عملياتها ضد تنظيم "داعش" واستعادة السيطرة على أربعة حقول نفطية والعديد من القرى والتلال.

وذكرت وكالة "سانا" السورية، أن وحدات من الجيش خاضت بالتعاون مع القوات الرديفة خلال الساعات القليلة الماضية اشتباكات عنيفة ضد تنظيم "داعش" على محور تل الصوانة بريف حمص الشرقي ومحور قرية الفاسدة بريف السلمية الشرقي، وانتهت الاشتباكات بإطباق الحصار على مجموعة كبيرة من إرهابيي داعش في بلدة عقيربات بريف السلمية، بإسناد ودعم من المقاتلات الروسية.

وكانت وحدات الجيش المتواجدة باتجاه أثرية قد سيطرت أمس على مسافة 13 كم على طريق أثرية -الكريم بريف حماة الشرقي، كما تمكنت قوات الجيش من إحكام السيطرة على 4 حقول غاز ومعمل ومحطة وعدد من المناطق بريف الرقة الجنوبي.

وعلى اتجاه أثريا بريف حماة الشرقي يتابع الجيش تقدمه ويسيطر على مسافة 13 كم على طريق أثريا -توينان -الكرّيم - وعدة مرتفعات حاكمة

بدورهم أكد نشطاء أن وحدات الجيش استعادت 4 حقول نفطية وأكثر من ألف كلم مربع خلال 24 ساعة في ريف حمص الشرقي.

وفي دير الزور خاضت وحدات من الجيش اشتباكات متقطعة مع مجموعات إرهابية من تنظيم "داعش" على محاور حي الرشدية والمقابر والمطار ومحيطها انتهت بمقتل العديد من الإرهابيين.

وأفاد مراسل سانا نقلا عن مصادر محلية من قرية الهري بريف البوكمال بأن مجموعة من الأهالي هاجمت مقر اجتماع لقادة "داعش" على طريق البوكمال.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلاتها دمرت 730 موقعا للإرهابيين في سورية خلال أسبوع.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,452,834