عـــــــاجل:     غارة لطيران العدوان على العاصمة صنعاء الان 7:29 مساء

ابن سلمان يلتقي برلمانيين مؤيدين لهادي في جدّة

العربي
2017-08-15 | منذ 1 شهر

 

 

التقى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، أعضاء بمجلس النواب اليمني (الغرفة الأولى للبرلمان)، مؤيدين لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، وذلك قبيل جلسة مرتقبة للمجلس بمحافظة عدن، هي الأولى منذ بدء الحرب.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن اللقاء جرى في قصر السلام في جدة، من دون أن تذكر عدد النواب الذين اجتمعوا مع ولي العهد السعودي.

واشارت إلى أن رئيس مجلس الشورى السعودي، عبدالله آل الشيخ، ألقى كلمة خلال اللقاء أشار خلالها إلى «ما يجسده اللقاء من تجديد لأواصر الأخوة وبحث ومناقشة المستجدات على الساحة اليمنية».

ومن الجانب اليمني، ألقى نائب رئيس البرلمان، محمد علي الشدادي، كلمة شكر فيها السعودية على دعم اليمن من خلال «التحالف العربي»، كما أشاد بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الذي يقدّم مساعدات إغاثية.

وجرّاء النزاع الدائر منذ أكثر من عامين، انقسم مجلس النواب اليمني إلى شطرين، الأول يؤيد حكومة الرئيس هادي، وسافر بعضهم إلى الرياض، فيما فضّل البعض البقاء في اليمن، بينما أيد القسم الثاني حركة «أنصار الله» والرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذين شكّلوا حكومة الإنقاذ في صنعاء.

وبحسب مصادر برلمانية في عدن، من المقرر أن يعقد مجلس النواب الموالي لهادي، أولى جلساته في العاصمة المؤقتة عدن خلال النصف الثاني من الشهر الجاري.

ومجلس النواب اليمني المنتخب في عام 2003، يبلغ عدد أعضائه إجمالًا 301 أعضاء، توفي منهم 26 نائباً.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,433,781