الجيش السوري يسيطر على تلال إستراتيجية توصل لبلدة عقيربات

سبوتنيك
2017-08-14 | منذ 1 شهر

 

تمكنت وحدات من الجيش السوري وقوات درع القلمون المساندة لها من السيطرة على تلال استراتيجية حاكمة في ريف السلمية الشرقي بموازاة محور بلدة "عقيربات" أخر معاقل تنظيم داعش في ريف حماة.

وقال مصدر عسكري لمراسل "سبوتنيك"، أن وحدات الجيش السوري والمجموعات المساندة لها تمكنت من السيطرة على تلال مشرفة على بلدة "صلبا"،

وهي تعد امتداد لمحور العمليات التي يخوضها الجيش السوري للوصول إلى بلدة "عقيربات"، حيث تؤمن تلك التلال مزيد من التقدم إلى العمق وتضع مواقع "داعش" في بلدة "صلبا" تحت النار نظرا لقربها منها.

وأضاف المصدر: أن عمليات الجيش السوري والقوات المساندة له تواجه في تلك المنطقة الوعرة بعض الصعوبات التي تؤثر على سرعة الإنجاز منها اعتماد تنظيم "داعش" على التحصن ضمن خطوط دفاعية داخل التلال المرتفعة، إضافة لإنشائها شبكة أنفاق عميقة يتفرع

عنها دشم صخرية لا يمكن خرقها من قبل الوسائط النارية مما يجعل الجيش السوري يتبع أسلوب المباغتة والمواجهة المباشرة لتطهيرها وهذا ما جرى مؤخرا.

وفتح الجيش السوري محاور عدة سالكا أرياف حمص الشرقية، والسلمية، الرقة لمحاصرة المسلحين داخل بلدة "عقيربات" بغية إسقاطها، حيث تعد البلدة الداعم الأكبر لوجود "داعش" في المثلث الصحراوي.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,402,242