بعد تحريره للسخنة الطريق مفتوحة امام الجيش السوري نحو دير الزور

RT
2017-08-13 | منذ 2 شهر

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري استكمل اليوم الأحد عملية استعادة مدينة السخنة من قبضة تنظيم "داعش"، ما يفتح أمامه الطريق للتقدم بغية رفع الحصار عن دير الزور.

وأعلنت الوزارة في بيان لها أن وحدات الجيش السوري مدعومة من القوات الرديفة وبإسناد من سلاح الجو الروسي، طردت مسلحي التنظيم من الأحياء الشرقية والغربية من المدينة، وواصلت تقدمها لتحرير وسط وجنوب السخنة وإحكام السيطرة الكاملة عليها بحلول الساعة السابعة صباحا.

وكشفت الوزارة أن المرحلة الحاسمة لعملية تحرير المدينة جرت عبر مراحل عدة، إذ تمكن الجيش الخميس الماضي من إحكام السيطرة على جميع المرتفعات الحاكمة في محيط السخنة ومحاصرتها بالكامل.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش السوري أحرز تقدما ملموسا في ريف حمص الشرقي منذ تحرير مدينة تدمر في أوائل مارس/آذار الماضي، وأعلنت وكالة "سانا" الرسمية أمس السبت أن وحدات الجيش استعادت السيطرة على مدينة السخنة، آخر معاقل تنظيم "داعش" في المحافظة.

وواصلت القوات السورية تقدمها في ريف حمص الشرقي بالأشهر الأخيرة بغية الالتقاء بالأخرى القادمة من محافظة الرقة، مما سيتيح لها محاصرة أراض واسعة يسيطر عليها "داعش" في أرياف حمص والرقة وحماة.

في الوقت نفسه، أفادت وسائل الإعلام السورية منذ أشهر بأن قيادة الجيش صوبت أنصارها نحو مدينة دير الزور المحاصرة وتتهيأ لإطلاق حملة لرفع الحصار عنها.

وأكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم هذه المعلومات، إذ أشار إلى الأهمية الاستراتيجية الاستثنائية التي تحظى بها دير الزور كإحدى النقاط الرئيسية عند نهر الفرات، مشيرا إلى أن تحرير المدينة سيظهر مدى نجاحات الجيش السوري في الحرب على "داعش".



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,740,840