سقوط 80 عنصرا من "داعش" بين قتيل وجريح في اشتباك مع الجيش السوري بريف حمص

RT
2017-08-10 | منذ 2 شهر

أوقعت وحدات من الجيش السوري والقوات الحليفة أكثر من 80 من إرهابيي "داعش" بين قتيل ومصاب ودمرت وصادرت آليات وذخائر كانت بحوزتهم أثناء محاولتهم مهاجمة مواقع للجيش بريف حمص الشرقي.

وأفادت وكالة "سانا" بأن وحدات من القوات الحكومية السورية والحليفة اشتبكت مع التنظيم الإرهابي الذي شن ظهر الأربعاء هجوما عبر عدة مجموعات من الانتحاريين و5 آليات مفخخة من عدة محاور باتجاه نقاط للجيش في محيط حميمة "نحو 70 كم" جنوب غرب مدينة البوكمال.

وبين المراسل أن الاشتباك أسفر عن إفشال هجوم الإرهابيين وقتل أو جرح أكثر من 80 من المهاجمين ومصادرة كميات كبيرة من البنادق الحربية والقناصات والرشاشات والآليات مصفحة.

وفي ريف حماة الشرقي، نفذت وحدات من الجيش السوري ومجموعات الدفاع الشعبية وبإسناد من سلاح الجو "عمليات نوعية" ضد تجمعات وتحركات لتنظيم "داعش".

وذكر مصدر عسكري أن هذه العمليات أسفرت عن "تدمير 3 سيارات "بيك أب" مزودة برشاشات وطائرة استطلاع مسيرة لتنظيم "داعش" ومقتل العديد من إرهابييه على اتجاه قرية الدكيلة" بالريف الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو الروسي وجه ضربات مكثفة على مقرات لتنظيم "داعش" الإرهابي وطرق إمداده ما أسفر عن "تدمير مستودع ذخيرة في بلدة عقيربات وتجمع آليات على طريق عقيربات السخنة".

وفي دير الزور ومحيطها دمر الجيش السوري تجمعات ومقرات لتنظيم "داعش". واشتبك الجيش مع مجموعات إرهابية في حي الموظفين ومناطق البانوراما والمقابر والثردة، ما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين وإحراق أحد المقرات التي كانوا يتحصنون فيه.

كما دمرت القوات الحكومية مقرين أحدهما يسمى "الشرطة الإسلامية" بحيي الخسارات والمطار القديم، وذلك بالتزامن مع تدمير سلاح المدفعية بؤرا للتنظيم الإرهابي في حيي الصناعة والجبيلة ومنطقة المقابر.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,737,020