عـــــــاجل:     غارة لطيران العدوان على العاصمة صنعاء الان 7:29 مساء

باعوم: المفلحي انصدم بحجم تدخلات المندوب الإماراتي

العربي
2017-08-07 | منذ 2 شهر

وصف رئيس الحركة الشبابية والطلابية في الحراك الجنوبي، فادي باعوم، ما يجري في عدن بأنه «احتلال إماراتي»، لافتاً إلى أن «المندوب الإماراتي يتدخل في كل صغيرة وكبيرة في المحافظة».

وأشار باعوم، في حديث تلفزيوني، إلى أن محافظ عدن، عبد العزيز المفلحي، «انصدم بالتدخلات غير العادية من قبل المندوب الإماراتي»، مضيفاً أن الأخير يطلب «تقارير إخبارية كل يوم بكل التفاصيل».

وذكر أنه «حتى مبنى المحافظة العام، مقر المفلحي، رفض المندوب الإماراتي أن يسلمه إياه»، معتبراً أن «الإمارات لن تسمح للمفلحي بأن يقوم بما يريد إنجازه إلا في حال قدم لها فروض الولاء والطاعة، وهذا ما رفضه الأخير وشكل صدمة للمندوب الإماراتي».

ورأى أن «التصرفات الإماراتية تندرج في سياق رغبتها في السيطرة على ميناء عدن، وميناء المخاء، وباب المندب»، متحدثاً عن «هوس إماراتي في السيطرة على ساحل العرب كاملاً، بدءاً من الإمارات إلى ساحل حضرموت وعدن وأبين إلى باب المندب وإلى ذباب».

وأكد وجود «انزعاج شعبي كبير» من الدور الإماراتي في اليمن، مذكّراً بأنه «في حضرموت هناك مطار دولي تستخدمه الإمارات منذ سنتين كمقر لقاعدتها العسكرية وكمعتقل للمخفيين قسرياً»، متابعاً أن «الإمارات تمنع سكان الساحل الممتد من مطار الريان في حضرموت إلى منطقة الشحر من الإصطياد واستخدام الشاطئ».

وجزم أن «كل الجنوبيين مجتمعون على إقامة دولة جنوبية بمن فيهم الرئيس هادي»، مستدركاً بأن «الإختلاف يكمن في الطرق وفي كيفية الوصول إلى ذلك، فالبعض يريده بشكل مباشر والبعض الآخر يريده تدريجياً».

ونفى ما تردد في وسائل إعلامية عن عرض تقدّم به الحراك الجنوبي إلى السعودية، يقوم على دعم الأخيرة مقابل منح الجنوبيين الإستقلال.

وكرّر وصف دخول «أنصار الله» إلى عدن بأنه «كارثة كبيرة»، قائلاً إن «التعاطف الجنوبي معهم انتهى... يجب أن يعرفوا أننا جميعاً ندفع ثمن هذا الدخول».

 

 

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,433,738