عـــــــاجل:     غارة لطيران العدوان على العاصمة صنعاء الان 7:29 مساء

اتفاق بين المؤتمر وانصار الله لوقف تظاهرات رافضة ومؤيدة لمبادرة مجلس النواب

يمنات
2017-08-02 | منذ 2 شهر

 

 

كشفت مصادر سياسية مطلعة عن الغاء طرفي صنعاء تظاهرات في العاصمة صنعاء رافضة و مؤيدة لمبادرة أطلقها مجلس النواب، السبت 22 يوليو/تموز 2017.

و أشارت المصادر ان اتصالات تمت بين قيادات في المؤتمر الشعبي العام و أنصار الله، توصلت إلى الاتفاق على إلغاء تظاهرة كانت من المقرر أن تخرج صباح الأربعاء 2 أغسطس/آب 2017، ضد مبادرة مجلس النواب، مقابل إلغاء تظاهرة كان من المقرر أن تخرج صباح السبت القادم 5 أغسطس/آب 2017، مؤيدة لمبادرة مجلس النواب.

و أكدت المصادر لـ”يمنات” أن التظاهرة التي كان من المقرر خروجها صباح الأربعاء، كانت يقف خلفها قيادات في أنصار الله، و ستخرج باسم منظمات المجتمع المدني، فيما تظاهرة السبت القادم كانت ستخرج باسم النقابات وتقف خلفها قيادات مؤتمرية.

و لفت المصدر إلى اتصالات تمت مساء الثلاثاء بين المجلس السياسي و هيئة رئاسة مجلس النواب و قيادات رفيعة في المؤتمر و أنصار الله، تم التوجيه بعدها بعدم خروج التظاهرات.

و أثارت مبادرة مجلس النواب جدلا واسعا بعد طرحها في المجلس للتصويت دون ورودها في جدول أعمال دورة المجلس الحالية، و منع النواب من التعليق عليها، و رفع الجلسة بعد التصويت عليها، و احالة النائب أحمد سيف حاشد للتحقيق معه تمهيدا لرفع حصانته البرلمانية، على ذمة اعتراضه على عدم تضمين اعتراضه على المبادرة في محضر جلسة المجلس ليوم السبت 22 يوليو/تموز 2017.

و كانت الكتلة الوزارية لأنصار الله في حكومة الانقاذ اصدرت بيانا أكدت فيه رفضها للمبادرة، في حين نظمت حملات متواصلة من قبل ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي ضد المبادرة، و اليت لم تشر إلى تعرض اليمن لعدوان منذ أكثر من عامين دمر البنية التحتية و أوصل البلد إلى المجاعة و انتشار الأوبئة التي فتكت بالاف اليمنيين، عوضا عن مقتل قرابة 15 مدني.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,433,728