الكويت تمهّد لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار العراق

RT
2017-08-01 | منذ 4 شهر

 

أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارلله أن بلاده بدأت اتصالات واسعة مع دول العالم والبنك الدولي والعراق لاستضافة مؤتمر لإعادة إعمار مناطق العراق المحررة من سيطرة "داعش".

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الجارلله قوله على هامش مشاركته في حفل للسفارة العراقية بمناسبة تحرير مدينة الموصل، إنه لم يتم تحديد موعد لعقد المؤتمر "إلا أنه يرجح أن يكون في الربع الأول من العام المقبل".

وشدد المسؤول الكويتي على أن بلاده  "تقف إلى جانب العراق منذ البداية وتدعمه من خلال التحالف الدولي والعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين".

وردا على سؤال حول العلاقات الثنائية مع العراق قال الجارالله :"لدينا تفاهم وتنسيق وانسجام مع الإخوة في العراق. ونحن قادرون من خلال هذا التنسيق على تجاوز أي إشكالات ممكن أن تقع".

وهنأ المسؤول الكويتي الشعب العراقي على الانتصارات التي تحققت في الموصل، وعلى عودة هذه المدينة "إلى حضن العراق بعد تحريرها"، مشيدا بـ"البطولات التي تعبر عن صلابة وتضحية الشعب العراقي في الوصول إلى هذه النتائج".

وكان أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح أجرى في يوليو/تموز الماضي اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عبر فيه عن تهانيه لحكومة وشعب العراق بالانتصار على تنظيم "داعش" في الموصل، مؤكدا استعداد بلاده لاستضافة مؤتمر دولي لإعادة إعمار المناطق المحررة في العراق.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,520,877