جمعة الغضب شهيدان وعشرات الاصابات بنيران الاحتلال في غزة والضفة والقدس

فلسطين اليوم
2017-07-28 | منذ 4 شهر

 

 

استشهد مواطنان وأصيب العشرات بجراح مختلفة اليوم الجمعة، في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اندلعت في مناطق عدة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين وفي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد الشاب عبد الرحمن حسين أبو هميسه 16 عام شرق البريج، وأصيب اثنين أخرين بجراح متوسطة.

فيما أعلنت وزارة الصحة برام الله استشهاد الشاب عبدالله طقاطقة بعد إصابته برصاص الاحتلال بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة غوش عتصوين جنوب بيت لحم.

ففي الضفة الغربية والقدس المحتلتين أكد الصليب الأحمر، أنه تعامل مع أكثر من 60 إصابة بجراح مختلفة بينهم إصابات في الغاز والرصاص الحي والمطاطي في المواجهات التي تركزت بمحيط المسجد الأقصى المبارك، وفي وادي الجوز، وفي قلنديا، بينما تركزت مظاهرات الضفة الغربية المحتلة "على حاجز حوارة جنوب نابلس، والمدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وقرية كفر قدوم، وبيت أمر بالخليل وفي بيت إيل شمال البيرة".

وفي قطاع غزة استشهد الفتى عبد الرحمن أبو هميسه 16 عاماً شرق البريج فيما أصيب 6 مواطنين، أربعة منهم شرق مخيم جباليا واثنين شرق مخيم البريج.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بعد ظهر اليوم الجمعة، بين قوات الاحتلال "الإسرائيلي" والشبان في مناطق التماس على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، أن المواجهات اندلعت على معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، وشرق مقبرة الشهداء إلى الشرق من جباليا، وشرق البريج وشرق خانيونس.

ولفت مراسلنا إلى أن الشبان تظاهروا على الحدود الشرقية لقطاع غزة احتجاجاً على ما تعرض له المسجد الأقصى المبارك وما تعرض له المقدسيين من انتهاكات وإذلال على أبواب الأقصى من قبل جنود الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة بعد عصر اليوم استشهاد الفتى عبد الرحمن أبو هميسه 16 عاماً برصاص الاحتلال وأصيب اثنين أخرين بجراح متوسطة شرق البريج.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,479,225