المقدسيون يؤكدون أنها ستستبدل بالذكية الاحـتلال يضلل العـالم بـإزالة البوابات والكاميرات

فلسطين اليوم
2017-07-25 | منذ 4 شهر

 

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت صباح اليوم الثلاثاء، أن الكابنيت "الإسرائيلي" أتخذ قراراً بالأمس لم يشمل فقط إزالة البوابات الالكترونية لوحدها انما شمل إزالة الكاميرات التي تم تركيبها قبل ثلاثة أيام دون توضيح للتفاصيل .

في حين بين مراسل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الكاميرات التي تحدثت عنها يديعوت هي كاميرات نصبت قبل ثلاثة أيام , في حين يُجري الاحتلال منذ ساعة متأخرة من مساء أمس على قدم وساق لإقامة جسوراً لكاميرات إلكترونية ذكية يسعى لتركيبها خلال ال6 شهور قادمة.

ونفى عدد من المقدسين لمراسلنا ان يكون الاحتلال قد قرر إزالة الكاميرات وهو يقوم منذ فجر اليوم بتغيير معالم القدس والعمل على التجهيز لتركيب الكاميرات .

وحذر عدد من المقدسين والفلسطينيين  من التساوق مع الاخبار التي يروج لها الاحتلال في محاولة منه لتهدئة الشارع الفلسطيني والعربي بشأن الاجراءات التي يقوم بها وتجريف  الاشجار في باب الاسباط وإقتلاع بلاط تلك المنطقة في محاولة لتغيير ملامحها التاريخية في خطورة تعتبر خطيرة .

وكانت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" أزالت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، البوابات الالكترونية من أمام مداخل المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب الناظر "المجلس"، وباب الأسباط، وشرعت بتركيب جسور حديدية بالقرب من بوابات المسجد لحمل كاميرات "ذكية" بديلة للبوابات الإلكترونية التي رفضها وقاومها أهل مدينة القدس ومرجعياتهم الدينية والوطنية.

وقال مراسلنا في القدس إن قوات الاحتلال شرعت بعد منتصف الليل بإزالة البوابات الالكترونية من بابي الأسباط والناظر، وبحفر الأرض واقتلاع حجارة تاريخية لنصب أعمدة خاصة لحمل جسور حديدية على بوابات المسجد الاقصى لتركيب كاميرات "ذكية" عليها لمراقبة المصلين.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,054,662