عملية بطولية داخل الحرم القدسي تسفرعن3 شهداء ومقتل "إسرائيليين"

فلسطين اليوم
2017-07-14 | منذ 2 شهر

 

استشهد ثلاثة فلسطينيين، وقتل شرطيين اسرائيليين متأثرين بجراهما، في عملية إطلاق نار وقعت قرب باب العمود داخل باحات الحرم القدس بمدينة القدس المحتلة.

وذكرت تقارير إسرائيلية، أن ثلاثة إسرائيليين أصيبوا بجرواح خلال العملية، جراح اثنين منهما وصفت بالميؤوس منهما، وأعلن عن مقتلهما في وقت لاحق رسمياً من قبل "نجمة داود الحمرا" فيما لا يزال الثالث يتلقى العلاج وحالته خطيرة، بالاضافة إلى استشهاد منفذي العملية الثلاثة من عائلة جبارين.

وقالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال، إن ثلاثة شبان فلسطينيين تمكنوا من الدخول وبحوزتهم بندقيتين ومسدس، وأطلقوا النار على عناصر الشرطة، ولاذوا بالفرار في المدينة إلى أن تمكن عناصر الشرطة من "تحييدهم" (استشهادهم).

وأفاد مرسلنا في مدينة القدس المحتلة، أن الشهداء الثلاثة هم من عائلة جبارين من أم الفحم، (محمد جبارين 30 عاماً، محمد جبارين 20 عاما محمد جبارين 19 عاماً).

من جهته، أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إغلاق المسجد الاقصى بشكل كامل، ومنع صلاة الجمعة حتى إشعار آخر. بحسب المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري. وقام الجيش باحتجاز جميع حراس الاقصى ومصادرة هواتفهم النقالة.

فيما عقب وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي أردان جلعاد على العملية قائلاً:" إن عملية القدس تمثل تعدي لكل الخطوط الحمراء، وهذا يتستدعي إعادة الترتيبات الأمنية في الحرم القدسي.

هذا وكان الشاب محمد حامد جبارين أحد منفذي العملية قد نشر على صفحته على الفيسبوك صورة يوم أمس من داخل المسجد الاقصى معلقاً عليها " غداً ستكون الابتسامة أجمل". في إشارة الى نيته تنفيذ عملية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,446,241