حماس ترد على التصريحات السعودية العدائية تجاهها بالاسف والاستهجان

متابعات
2017-07-13 | منذ 4 شهر

 

دعت حركة "حماس"، في بيان اليوم الخميس، المملكة العربية السعودية إلى وقف التصريحات المسيئة للحركة، وللمملكة وتاريخها ومواقفها تجاه قضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وقالت حركة "حماس" إنها تعبّر عن بالغ أسفها واستهجانها لما صدر عن السفير السعودي في الجزائر سامي الصالح من تصريحات تحريضية على الحركة عبر وصفها بـ"الإرهابية".

وأوضحت الحركة أن تصريحات السفير السعودي غريبة على  قيم ومبادئ وأعراف الأمة العربية والإسلامية، العمق الاستراتيجي للقضية الفلسطينية.

وشددت حماس في بيانها على أنها حركة مقاومة مشروعة ضد الاحتلال، وأنها وقوى المقاومة الفلسطينية، رأس الحربة في الدفاع عن أولى القبلتين ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

واستغربت الحركة من صدور هذه التصريحات من السفير السعودي من قلب الجزائر.

 

نص تصريح حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صادر عن

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

تعقيبا على تصريحات السفير السعودي في الجزائر "سامي الصالح"

نعبر في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن بالغ الأسف والاستهجان لما صدر عن السفير السعودي في الجزائر سامي الصالح من تصريحات تحريضية على حركة حماس ووصفها بالإرهاب، والتي نعتبرها غريبة عن قيم ومبادئ وأعراف أمتنا العربية والإسلامية العمق الإستراتيجي للقضية الفلسطينية، وإن حركة حماس حركة مقاومة مشروعة ضد الاحتلال الصهيوني العدو المركزي للأمتين العربية والإسلامية، إن الحركة وقوى المقاومة الفلسطينية رأس الحربة في الدفاع عن أرض الإسراء والمعراج وأولى القبلتين ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وفي الوقت الذي نستغرب فيه صدور هذه التصريحات من السفير السعودي من قلب الجزائر العاشقة للقضية الفلسطينية ولشعب فلسطين وعاصمة المليون شهيد؛ لندعو الأشقاء في المملكة العربية السعودية إلى وقف هذه التصريحات المسيئة للمملكة ولتاريخها ولمواقفها تجاه قضية فلسطين وحقوق شعبنا المشروعة.‏

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الخميس 19/شوال/1438هـ

الموافق 13/يوليو/2017م



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,064,071