عـــــــاجل:     غارة لطيران العدوان على العاصمة صنعاء الان 7:29 مساء

عزل الجنوب وتحويل الصراع نحو الشمال.. كشف تفاصيل التسوية

المساء برس
2017-07-10 | منذ 2 شهر

 

كشفت مصادر سياسية في الرياض إن التحالف يعمل على عدة مسارات بشأن الأزمة اليمنية، منها التهيئة لتسوية سياسية يجري الإعداد لها تتضمن تحجيم حزب الإصلاح وتعزيز المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقالت المصادر وفقاً لما نقلته مصادر إعلامية موالية للشرعية إن التحالف يسعى لإخراج الإصلاح من المشهد في الجنوب ومحافظات مأرب والجوف والبيضاء بالإضافة مقابل دعم المجلس الانتقالي وتهيأته للمرحلة المقبلة.

وأكدت المصادر أن عدة معيقات تحول دون التوصل إلى التسوية أبرزها المجلس الانتقالي ومحافظة تعز وقوى في صنعاء مناهضة للشرعية.

ووفقاً لتصريحات المصادر فإن التسوية تتعلق بالشأن الجنوبي “ومن المحتمل أن تشمل التسوية اليمن بأكمله وتكون الجنوب جزءاً منها”.

وكشفت المصادر أن التحالف يسعى لعزل الجنوب حالياً وإبقائه مستقراً ويتم نقل الصراع إلى الشمال حيث سيتم إغراق تحالف صنعاء في صراعات مع قوى مضادة، خصوصاً إذا رفض حزب الإصلاح الخروج من المشهد في محافظات مأرب والجوف والبيضاء، في مؤشر يدل على سعي التحالف إلى جعل حزب الإصلاح يخوض صراعاً مع أنصار الله وحزب المؤتمر.

وتأكيداً لما كانت قد نشرته وسائل إعلامية غربية بشأن التسوية السياسية المقبلة، قالت المصادر إن هادي سيكون مجرد رئيس رمزي وسيتم تعيين خالد بحاح نائباً له وتفويضه بصلاحيات مطلقة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,440,043