احد علماء السلفية يتراجع عن فتواه بتكفير الحوثيين وجماعة التوحيد والجهاد تبيح دماء الانتقالي ومؤيديه

يمنات
2017-07-09 | منذ 4 شهر

تراجع أحد اكبر  علماء السلفية، الشيخ علي بن محمد الكردي أحد أبناء المحافظات الجنوبية عن فتاوى أصدرها سابقا تكفر أنصار الله.

وأكد الشيخ علي الكردي في بيان نشره على صفحته بمواقع التواصل “فيس بوك” بعنوان “البيان والتبين لحقن دماء المسلمين ” ، عن تراجعه عن الفتوى التي أصدرها سابقا لقتال أبناء الجيش واللجان الشعبية ومكون أنصار الله لعدد من الامور الا انه بعد البحث والتأكد اتضح له خطيئة الفتوى التي أصدرها.

وقال البيان: “لقد تم تعبئتنا بطريقة مقصودة أم عن غير قصد بأن الحوثيين بما يسمون أنفسهم انصار الله في الجمهورية اليمنية بأنهم يشتمون الصحابة ويشتمون أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن أصحاب النبي رضوان الله عليهم”.

وأضاف “المعلوم من الدين من شتم الصحابة فإنه كافر بإجماع المسلمين ومن شتم عائشة أم المؤمنين زوجة رسول الله فإنه كذلك ، ولما تم تعبئتنا بما نسبوه للحوثيين أفتينا بتكفيرهم وقتالهم وسفكت الكثير من الدماء المسلمة”.

واشار البيان “عندما ناقشنا الحوثين بخصوص الصحابة وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها اتضح بأنهم أبرياء مما نسب إليهم “

وفي سياق اخر، اصدرت جماعة ما يسمي “التوحيد والجهاد” بيان لها عقب فعالية المجلس اﻻ‌نتقالي الجنوبي ﻻ‌حياء الذكري العشرون ﻻ‌جتياج الجنوب والتي شهدتها مدينة عدن يوم الجمعة .

واتهمت جماعة “التوحيد والجهاد” في بيانها، رئيس المجلس السياسي عيدروس الزبيدي ونائبه هاني بن بريك  والمؤيدين له مرتدين وخارجين عن ملة الاسلام بحسب تعبير البيان .

واضاف البيان “تعتبر تجمعات المجلس وفعالياتهم اهداف عسكرية ودمائهم حلال لانهم كفروا بعد اعلانهم  الحرب على الاسلام والمسلمين” .

ولفت الى انه يجب على أعضاء المجلس اﻻ‌نتقالي اعلان براءتهم من المجلس و عيدروس الزبيدي حتى نحقن دمائهم وكي ﻻ ‌نستهدفهم باﻻ‌غتياﻻ‌ت او العمليات اﻻ‌ستشهادية.

وطالب البيان، جميع فصائل الحراك عدم التعامل مع المجلس وكل من يتعامل معهم فهو منهم وحكمه حكمهم . القائد العسكري لجماعة التوحيد والجهاد في المحافظات الجنوبية.

 

نص بيان الشيخ علي بن محمد الكردي

الحمد لله رب العالمين ولاعدوان إلا على الظالمين . والصلاة والسلام على النبي الأمين قائد الجاهدين وقائد الغر المحجلين وعلى أصحابه أجمعين واهل بيته الطيبين الطاهرين ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين .

لقد لزم الأمر عليا من تنبيه إخواني المسلمين في كل مكان منا امر خطير ووجب عليا تنبيه من أراد أن يعرف الحق ويتبعه وأراد أن يعرف الباطل ويجتنبه .

بما إننا من أهل السنة والجماعة ومن السلفيين الذين نتبع الحق بالكتاب والسنة كما فهمه سلف الأمة رضوان الله عليهم أن أمة الإسلام أمة وسط في الأديان وأهل السنة هم وسط في الجماعات .

لقد تم تعبئتنا بطريقة مقصودة أم عن غير قصد بأن الحوثيين بما يسمون أنفسهم انصار الله في الجمهورية اليمنية بأنهم يشتمون الصحابة ويشتمون أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن أصحاب النبي رضوان الله عليهم.

والمعلوم من الدين فإن من شتم الصحابة فإنه كافر بإجماع المسلمين ومن شتم عائشة أم المؤمنين زوجة رسول الله فإنه كذلك ، ولما تم تعبئتنا بما نسبوه للحوثيين أفتينا بتكفيرهم وقتالهم وسفكت الكثير من الدماء المسلمة.

وعندما ناقشنا الحوثين بخصوص الصحابة وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها اتضح بأنهم أبرياء مما نسب إليهم حتى قال أحد أفراد الحوثيين ومن يشتم أمه إذ قال الله وأزواجه أمهاتهم ، وكذا ناقشناهم بقضية زواج المتعة فردوا علينا برد مادي ملموس وهو كتاب اسمه ( مختصر التيسير في التفسير ) للسيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي والد حسين بدر الدين وكذا السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

فوجدنا في التفسير رد السيد بدر الدين في قضية المتعة وكذلك تبرئة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من أراد التأكد فعليه أن ينزل التفسير من الانترنت ، لذلك وجب علي أن أنبه إخواني أهل السنة والجماعة خاصة السلفيين الذين هم صفوة اهل السنة والجماعة وأنا ابرأ الى الله من كل فتوى صدرت مني بهذا الشان وأبرأ الى الله من كل من وصله كتابي هذا ولم يتراجع.

وأرجو من جميع إخواني المسلمين نشر هذا البيان المسمى البيان والتبيين لحقن دماء المسلمين والله ولي التوفيق

أخوكم الفقير إلى الله:

علي بن محمد بن عمر بن عبدالله الكردي العدني

شوال 1438 للهجرة

 

نص بيان  “التوحيد والجهاد”

 

نص بيان الجماعة بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وكفى والصﻼ‌ة وسﻼ‌م على عباده الدين اصطفى اما بعد …….

فهذا نداء الى أبناء اليمن عامة وابناء الجنوب خاصة لقد تابعنا فعالية مايسمى المجلس اﻻ‌نتقالي ﻻ‌بناء الجنوب الذي يتزعمه المرتدين عيدروس الزبيدي والمرتد هاني بن بريك ومن انضم او ينضم معهم .

 

نقول بعد متابعتنا لكلمة المجلس هذا اليوم واعلانه الحرب على الاسلام والمسلمين .

1 ) يعتبر كل من يؤيد هذا المجلس بعد اعﻼ‌ن المجلس في كلمته الحرب على اﻻ‌سﻼ‌م المسلمين مرتد وخارج من ملة الاسلام

2 ) تعتبر تجمعات المجلس وفعالياتهم اهداف عسكرية ودمائهم حﻼ‌ل ﻻ‌نهم كفروا بعد اعﻼ‌نهم الحرب على اﻻ‌سﻼ‌م والمسلمين وسوف نرفق نص البيان بهدا البيان .

3 ) يجب على أعضاء المجلس اﻻ‌نتقالي اعلان براءتهم من المجلس و عيدروس الزبيدي حتى نحقن دمائهم وكي ﻻ‌نستهدفهم باﻻ‌غتياﻻ‌ت او العمليات اﻻ‌ستشهادية

4 ) نطالب جميع فصائل الحراك عدم التعامل مع المجلس وكل من يتعامل معهم فهو منهم وحكمه حكمهم . القائد العسكري لجماعة التوحيد والجهاد في المحافظات الجنوبية

ابو عمر العدني



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,102,587